/
/
/
/

اوضحت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، ان سبب ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا، هو الانتقال من الفحص الوبائي الذاتي الى المسح الوبائي الفعال وزيادة عدد المسحات والفحوصات المجراة في بغداد والمحافظات.

وقال وزير الصحة جعفر صادق علاوي، في بيان، إنه “استمرارا لسياسة الوزارة و خلية الازمة الحكومية لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد للامر الديواني 55 لسنة 2020 في التواصل والشفافية الكاملة مع الرأي العام في العراق فيما يخص مستجدات جهود وزارتنا وخلية الازمة و التقييم الدوري للاجراءات المتخذة”.

وأضاف: “لقد سعت وزارتنا خلال الفترة الماضية للانتقال من مرحلة الفحص الوبائي الذاتي الى مرحلة المسح الوبائي الفعال من خلال زيادة عدد المسحات والفحوصات المجراة في بغداد والمحافظات بعد التوسع في نصب الاجهزة و المستلزمات المطلوبة للفحوصات والذي انعكس على شكل زيادة متوقعة في عدد الاصابات الموجبة المكتشفة في اغلب محافظات العراق بناءً على رؤية الوزارة التي طورتها بالتعاون مع المؤسسات العلمية المحلية والدولية للتعامل مع مسار الوباء و تأثيراته الانية والمستقبلية والتي ستنعكس على جهود الوزارة في تطويق البؤر الوبائية و الحد من انتشار الوباء في العراق”.

وأوضح علاوي، أن “وزارة الصحة والبيئة و خلية الازمة تؤكدان على اهمية تعاون والتزام المواطنين بالحظر الصحي الشامل لاهميته في كسر سلسلة انتقال الوباء بين الافراد و تقليل نسب الاصابة في العراق وما يرافقها من تقليل الوفيات الناتجة عن الوباء”.

وثمن “التعاون و التكامل والتنسيق المستمر بين وزاراتنا و بقية الوزارات و مؤسسات الدولة لادارة الازمة الحالية بروح الفريق الواحد للوصول الى السيطرة الشاملة على انتشار وباء كورونا المستجد و حماية حياة المواطنين وتقديم افضل الخدمات الصحية في المؤسسات كافة”.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل