/
/
/
/

حذرت لجنة الامر الديواني الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا، اليوم الجمعة، من الاسبوعين المقبلين وصافا اياهما بـ"الاخطر" في انتشار الفيروس، مشددا على ضرورة بقاء المواطنين في منازلهم.

وقال الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني، في تحذير ، له : الاسبوعان المقبلان هما الاخطر في انتشار كورونا ولابد من التشدد التام لبقاء المواطنين في منازلهم.

وعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن ارسال تعزيزات عسكرية الى المحافظات ومدينة الصدر شرقي بغداد لتكثيف إجراءات حظر التجوال، داعية المواطنين لى التعاون.

تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا في الاقليم

 أعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، اليوم الجمعة، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت الصحة في بيان، إن الاصابات توزعت بين، 4 في اربيل، لفتاة- 28 عاما- وثلاثة شبان بأعمار {١٥}، {١٨}، {٢٦}.

واضافت، ان السليمانية سجلت إصابة واحدة لأمراة تبلغ من العمر {٥٦} عاماً وسجلت ايضا 5 اصابات في دهوك جميعهم من عائلة واحدة، الرجل بعمر {٤٥} عاماً عائد من بريطانيا، امرأة بعمر {٣٩} عاماً، الاطفال باعمار، {١٤}، {١٣} {٥} اعوام".

وبذلك ترتفع مجمل الاصابات في اقليم كردستان الى {١١٣} حالة، بينهما حالتا وفاة، و39 حالة شفاء.

صحة النجف تعلن تسجيل 18 اصابة جديدة بفيروس كورونا

 أعلنت دائرة صحة النجف، الجمعة، عن تسجيل 18 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ومغادرة حالتين لاكتسابهما الشفاء وتوفيت واحدة اخرى.

وقالت المديرية ، تم "اليوم تسجيل 18 اصابة بفيروس كورونا بعد القيام باجراء الفحوصات لـ 86 عينة في مختبر الصحة العامة بالدائرة".

وأوضحت أن "تسع حالات لعائلة واحدة احدهم كان مسافرا الى كوريا الجنوبية وعائد منذ فترة طويلة، و حالتان لملامسين لشخص مصاب من العائلة، وثلاث حالات لأخوين وزوجة احدهم من عائلة واحدة، فضلا عن حالتين لأم وابنتها من نفس العائلة، وحالتان لشخصين مشتبه بهما".

واكدت الدائرة، "اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم"، داعية جميع المواطنين لـ"الالتزام بتوصيات خلية الازمة وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال".

وبينت، أن "حالتين غادرتا المستشفى اليوم لاكتساب الشفاء وتوفيت حالة واحدة"، مشيرة الى أن "بهذا يكون الموقف في محافظة النجف لغاية اليوم هو 66 اصابة و10 شفاء وحالتين وفاة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل