/
/
/
/

انتقدت نقابة الفنانين العراقيين، خلو البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي من أية اشارة تتعلق بمستقبل الفن العراقي، وذلك في رسالة بعثتها اليه اليوم الاربعاء.

وقالت النقابة في رسالتها الى علاوي، إن "الوسط الفني العراقي لم يفاجأ من خلو برنامجكم الحكومي المزمع من أية اشارة قريبة أو بعيدة تتعلق بمستقبل الفن العراقي".

واضافت أن "عدم استغرابنا مبني على قناعتنا الراسخة أن حكومتكم ( إن تم التصويت عليها ) لن تكون مغايرة لما سبقها من حكومات في تغييب دورنا المتمثل في صيانة الروح الوطنية العراقية التي تريد أن تنال منها الصفقات السياسية المشبوهة".

وجاء في الرسالة ايضا، "دولة الرئيس المكلف .. لقد قامت نقابتنا بدورها الوطني والفني الإنساني موفية بالتزاماتها إزاء شعبنا العراقي مع كل محاولات تهميشنا وعزلنا وكسر إرادتنا التي اندكت تماما مع مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة".

وتابع بيان النقابة قائلا "لذلك نأمل لحكومتكم النجاح في تحقيق مطالبهم وأهمها محاسبة القتلة والمجرمين والفاسدين، وضمان إنتخابات مبكرة وفقاً لقانون انتخابي عادل وشفاف"، مضيفا "حين تأتي حكومة قادمة تضع في برنامجها الحكومي أولوية للفنان وتفهم دوره الإنساني ستكون لنا وقفة داعمة وسنعمل معا يداً بيد".

وختمت نقابة الفنانين بيانها بالقول "أما حكومتكم القادمة فيكفيها فريق مستشاريكم الذي لم ينتبه منهم أحد ولم ينبه دولتكم إلى أهمية الدور الكبير الذي تتبناه نقابتنا والزملاء في النقابات المهنية الأخرى والشريكة معنا في صياغة المشهد العراقي القادم".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل