/
/
/
/

بغداد / نينا / تداولت اوساط نيابية تسريبات عن ترشيح شخصيات جديدة لحقائب وزارية اخرى في الكابينة التي يعتزم رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي تقديمها امام البرلمان لمنحها الثقة.

ومن ضمن تلك الاسماء التي تداولها النواب ، واطلعت عليها / نينا / ، " مظهر محمد صالح لحقيبة وزارة التخطيط ، وفيصل فنـر لحقيبة وزارة الدفاع ، ومزاحم الخياط لحقيبة وزارة التعليم العالي ".

الحلبوسي ابلغ علاوي بأن يختار وزراء حكومته من كفاءات المجتمع

 السومرية نيوز

افاد مصدر سياسي مطلع بإن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ابلغ رئيس الوزراء المكلف ان يختار وزراء حكومته من كفاءات المجتمع.

وكشف المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، أن "الحلبوسي ابلغ رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي خلال لقاء جمعهم قبل أيام بإن يذهب ويختار وزراء حكومته من كفاءات المجتمع كرؤساء الجامعات وعمداء الكليات والقضاة الذين يتمتعون بالكفاءه و النزاهة ويشهد لهم القاصي والداني والعراق فيه عدد كبير من الكفاءات".

واستشهد الحلبوسي اثناء اللقاء بـ "القاضي المتقاعد رئيس استئناف الانبار السابق ( حافظ جميل الفهداوي ) الذي خدم العراق وخدم القضاء زخدم محافظته"، مبيناً أن "القاضي الفهداوي لم يجني من خدمته للدولة العراقية الا ركام دار تم تفجيره من قبل تنظيم داعش".

نائب عن التغيير: لن اصوت على كابينة علاوي ومعظم الاسماء حزبیة ومن مزدوجي الجنسیة

 اكد النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبد الله، البست، أنه لن يصوت على كابينة محمد توفيق علاوي، مشيراً الى أن معظم الاسماء حزبیة ومن مزدوجي الجنسیة. وقال عبد الله في تغريدة له على "تويتر"، إن "الذین جاءوا بعلاوي هم اطراف (او اشخاص!) سیاسیة (شیعیة،سنیة،کردیة)، لأن معظم الاسماء المتسربة اهواؤهم حزبیة واضحة ومن مزدوجي الجنسیة".

وأضاف أنه "حتی الان لا اعرف برنامج الحکومة القادمة، لأني أرى أمامي تكرارا واضحا لحكومة عبد المهدي، لذلك لن اصوت لهذە الکابینة قطعا".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل