/
/
/
/

السومرية نيوز

كشف مصدر سياسي، السبت، عن وجود خلافات عميقة داخل تحالف الفتح وانقسامات بالمواقف بشأن التصويت على حكومة محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر لـ السومرية نيوز، إنه "رغم اصرار رئيس تحالف الفتح هادي العامري على دعم حكومة علاوي، ألا أن هناك خلافات عميقة داخل الفتح وانقسامات بالمواقف والاغلبية ترفض التصويت على حكومة علاوي".

وأضاف أن "إصرار العامري جاء بسبب اتفاقه مع الصدر"، مبيناً أن "عدداً كبيراً من أعضاء تحالف الفتح أبلغوا العامري برفضهم ترشيح علاوي وأنهم لن يلتزموا بقراره القاضي بالتصويت، ما اضطر العامري الى إبلاغهم حريتهم بالتصويت من عدمه".

قيادي في تحالف الحلبوسي: علاوي موظف عند “الفتح وسائرون”.. لن نكون شهود زور!

 ناس

هاجم القيادي في تحالف القوى العراقية عادل خميس المحلاوي، السبت، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي واصفاً إياه بأنه غير مستقل ويعمل “موظفاً” لدى الكتل الداعمة له.

وقال المحلاوي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (22 شباط 2020)، أن “تكليف محمد توفيق علاوي جاء نتيجة توافق سياسي بين سائرون والفتح وبدعم خارجي” مضيفاً أن “هناك محاولات لتضليل الرأي العام  من خلال الادعاء بأنه مرشح مستقل وهذا منافي للحقيقة كونه مرشح من قبل الجهات الداعمة له التي تم ذكرها انفا”.

وأكد المحلاوي أنه “تم فرض شروط عليه من قبل داعميه وهو موظف لديهم ولايختلف عن سلفه بشيء وجاء خلافًا لشروط ساحات التظاهر، وشروط المرجعية الدينية”، مشيراً إلى أنه “يمكن أن يساهم في تهديد السلم المجتمعي أو إحداث شرخ بين مكونات المجتمع”.

ولفت إلى أنه “من منطلق المسؤولية الوطنية لن نكون شهود زور ولن نقبل بمرشـح يملى علينا بعد تضحيات ودماء سخية قدمها الشعب العراقي في ساحات التظاهر”.

وشدد على دعوته لـ “جميع اعضاء مجلس النواب لرفض تمريره والاستجابة لنداء الشعب من خلال مرشح مستقل وكفوء وقوي يستطيع انقاذ البلد والعبور به الى جادة الامن والسلام والازدهار ويهيء لانتخابات مبكرة ونزيهة تحقق طموحات الشعب بحياة حرة وكريمة”.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل