/
/
/
/

السومرية نيوز

أبدى النائب عن تحالف البناء محمد صاحب الدراجي، الأحد، ترحيبه برغبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإجراء تعديل وزاري بشرط "عدم إعادة التجربة السابقة"، فيما اعتبر أن الدستور ليس "كتاباً مقدساً" كي لا يتم تعديله.

وقال الدراجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رغبة رئيس الوزراء بإجراء تعديل وزاري هو أمر نرحب به ولن نعرقله لكن بشرط أن لا نعيد نفس التجربة السابقة ويكون الاختيار من خلال المحاصصة والأحزاب السياسية"، مشيراً إلى أن "أغلب المشاكل بسبب مواد دستورية غير واضحة بالتالي فان التعديل الدستوري أصبح ضرورة بهذه المرحلة وهو ليس كتاباً مقدساً كي لا يتم تغييره أو تعديله".

وأضاف، أن "هناك تواقيع 102 نائب جمعت سابقاً لتقديم طلب بغية تعديل الدستور، ونعتقد أن هناك ضرورة لتحقيق هذا الأمر بأقرب فرصة"، متابعاً أن "هناك استحقاقاً انتخابياً في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة ومن الممكن استغلال هذا الوقت لاستكمال التعديلات الدستورية لبعض التعديلات من قبل لجنة الخبراء والتصويت عليها داخل البرلمان ثم طرحها للاستفتاء الشعبي بالتزامن مع انتخابات مجالس المحافظات المقبلة".

من جهة أخرى، أكد الدراجي، على "أهمية عدم استغلال التظاهرات لتحقيق مكاسب كونها ترتبط بمطالب شعبية واقعية ودستورية"، داعياً الجميع إلى "التعامل مع التظاهرات بشكل إيجابي لخدمة الشعب".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل