/
/
/
/

كشفت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة نينوى عن تمكُّنها من ضبط أصحاب مكاتب مصرفيَّةٍ تابعةٍ لمصرفينِ أهليَّينِ مُتلبِّسين بتهمة النصب والاحتيال.

المديريَّة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى تمكُّنها، بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنيَّة والجوازات في المحافظة، من ضبط (12) مُتَّهماً من أصحاب مكاتب مصرفيَّةٍ تابعةٍ لمصرفين أهليَّين، وكتاب عرائض؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (456) عقوبات؛ لإقدامهم على استخدام أقلامٍ سحريَّةٍ في عمليَّة تحرير الصكوك الخاصَّة برسم الجوازات.

تحرِّيات المديريَّة قادت إلى تواطؤ أصحاب المكاتب المصرفيَّة وكُتَّاب عرائض على عمليَّة تحرير صكوك الجوازات بأقلامٍ سحريَّةٍ يمكن محو كتابتها بمجرد تسليط النار عليها بقصد إعادة تحريرها ثانية لمُراجعين آخرين بعد إعادتها إلى المكاتب، واستيفاء حصة المصرفين الأهليَّين من المراجع؛ بحجة تلف الصكِّ، واستحالة استخدامه ثانيةً، والاستفادة الشخصيَّة على حساب المُراجعين.

وتابعت المديريَّة إنَّ ملاكاتها تمكَّنت من ضبط (12) مُتَّهماً بحوزتهم سبعة أقلامٍ سحريَّةٍ، وصكوك مرجعة غير مختومةٍ، ودفتر صكوكٍ ومُستمسكاتٍ رسميَّةٍ لمُراجعين غير متواجدين في المكاتب المصرفيَّة.

وسيق المُتَّهمون المضبوطون صحبة المُبرزات إلى الهيأة التحقيقيَّة المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة التي قرَّرت إجراء التحقيق معهم؛ استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة وتوقيفهم على ذمَّة التحقيق.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل