/
/
/
/

بغداد/ الغد برس

قدم ممثلي الدول الاعضاء في البعثة الاممية الى العراق يونامي، مجموعة من المقترحات والتوصيات للسلطات العراقية خلال الاجتماع الذي عقد الثلاثاء، وتم الكشف عن تفاصيله اليوم.

واعلن موقع ريليف ويب الاممي عبر بيان لمحضر الاجتماع نشره اليوم الاربعاء، وترجمته "الغد برس"، ان ممثلي الدول الحاضرة، وبعد الاتفاق على تمديد مهمة البعثة الى نهاية الشهر الحالي، قدموا مجموعة من التوصيات الى ممثل الحكومة العراقية.

وتابع "تضمنت توصيات الممثل الالماني، التركيز على التحدي الامني، والتغير المناخي، مشددا على ضرورة معالجة المخاطر عبر وضع استراتيجيات للتعامل مع هذه التحديات".

واضاف "ممثل الولايات المتحدة، شدد على اهمية شغل شواغر الكابينة الوزارية العراقية، وتوفير الخدمات، مشددا على ان التصويت بالاجماع على تمديد مهمة البعثة ياتي من الحرص على استمرار دعم استقرار العراق".

واورد نقلا عن الممثل الروسي "تشديده على ضرورة ابعاد العراق عن الصراع الحالي في المنطقة بين الولايات المتحدة وايران، مؤكدا على اهمية حل المشكلة العالقة عبر الحوار".

فيما اكد الممثل الكويتي على "التزام بلاده باعادة جثث مواطنيها ممن قتلوا خلال الحرب العراقية الكويتية، مؤكدا على ان بلاده لم تتسلم اي جثث منذ عام 2004، ومعربا عن استعدادها لتقديم الدعم للعراق للوفاء بالتزاماته".

يشار الى ان ممثلي دول فرنسا، جنوب افريقيا، غينيا، جمهورية الدومينكان، بولندا، البيرو، بلجيكا، الصين وكذلك اندونيسيا، كانوا ضمن الاجتماع.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل