/
/
/
/

بغداد/ الغد برس

نفى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، دعمه لمحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري للبقاء في منصبه لحين اجراء الانتخابات المحلية في المحافظة.

وذكر بيان للحزب تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "الاتحاد الوطني الكردستاني ليست لديه اي نوع من انواع الشراكة مع راكان سعيد الجبوري والحكومة المحلية في كركوك".

وعن الاتفاق على ابقاء الجبوري في منصبه الحالي لحين اجراء انتخابات مجالس المحافظات، اوضح البيان ان "هذا الامر مجانب للحقيقة، والجبوري تم تعيينه نائبا للمحافظ عن المكون العربي، وان منصب محافظ كركوك جلي وواضح من استحقاق اي مكون"، في اشارة الى الكرد.

واضاف انه "بشأن قرى ناحية سـرگـڕان وان العرب الوافدين هم السكان الاصليون، نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني نضع تعداد عام 1957 اساسا لمعرفة من هم السكان الاصليون".

وتابع ان "اولئك الذين يعرفهم راكان الجبوري على انهم السكان الاصليون هم عرب وافدون ومن يمتلك معرفة في الجغرافيا يعلم حدود مناطق سكنى قبيلة (شمر) اين تقع".

واشار الى ان "الاتحاد الوطني الكردستاني يعتمد على القانون والدستور مرجعا حاسما في حل هذه القضية، وجميع القضايا العالقة في المناطق المتنازع عليها والتي اطرت المادة 140 من الدستور كيفية حلها".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل