/
/
/
/

رووداو - أربيل

حذرت النائبة، إقبال عبد الحسين، وزارة الكهرباء من استمرارها بتجهيز محافظة واسط بنصف حصتها من الطاقة" مؤكدةً أن "المحافظة تعاني من تزايد ساعات القطع في التيار الكهربائي خلافاً لما وعدت به وما موجود في باقي المحافظات".

وقالت في بيان ورد لشبكة رووداو الإعلامية، نسخة منه، إن "ساعات تجهيز محافظة واسط كانت مقبولة قبل مدة، إلا أن الأيام القليلة الماضية شهدت تقليل تجهيز المحافظة من الطاقة الكهربائية إلى 554 ميكاواط، في حين أن احتياج المحافظة الفعلي يقدر بـ900 ميكاواط".

وحذرت "وزارة الكهرباء من استمرارها بسياسة تقليل حصة الطاقة على محافظات وزيادتها إلى أخرى" مؤكدةً أن "أهالي واسط قد هددوا بالخروج في تظاهرات ضد الوزارة في حال استمرارها بتنفيذ هذه السياسية وعدم زيادة حصة المحافظة من الطاقة".

وتابعت أن "وزارة الكهرباء وعدت أكثر من مرة بأن ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية ستصل إلى 20 ساعة في فصل الصيف" مشيرةً إلى أننا "لازلنا في شهر حزيران ولم نصل لغاية الآن الى أشهر الصيف الذي تزداد فيه درجة الحرارة أكثر من المعدل الحالي وجميع المحافظات تعاني من نقص في الطاقة الكهربائية، فمتى من الممكن أن تنفذ الوزارة وعودها بعد 16 سنة من الخلل وصرف المليارات من الدولارات على هذا الملف دون جدوى؟".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل