/
/
/
/

وكالات

وجهت وزارة التربية، الأحد، اعماما لمديرياتها في بغداد والمحافظات بعدم استقبال الاطفال دون سن السادسة كمستمعين في الصف الاول الابتدائي خلال العام الدراسي (2020 – 2019) المقبل.

وقالت مديرة التعليم الابتدائي بالمديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي شهرزاد مصطفى في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية إن وزارتها "وجهت اعماما الى ادارات المدارس في مديريات التربيات ببغداد والمحافظات كافة، بمنع استقبال الاطفال دون سن السادسة من العمر في الصف الاول الابتدائي كمستمعين".

وأضافت مصطفى أن "الاجراء تم اتخاذه من اجل عدم خرق القوانين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعدة وشروطه"، مبينةً بأنه "تم توجيه ادارات المدارس كافة بعدم مخالفة التعليمات المذكورة، واستقبال الاطفال سيكون على مسؤوليتهم الشخصية".

وأوضحت أن الطفل معرض الى شتى الظروف والمخاطر خلال ذهابه ورجوعه من المدرسة، مشيرة إلى أن "جهاز الاشراف التربوي سيتولى متابعة هذا الموضوع من اجل تحقيق مسار حقيقي وصحيح للعملية التعليمية بعيدا عن الفوضى التي قد تربك باقي التلاميذ في مرحلة الاول الابتدائي، فضلا عن توجيه المدارس الاهلية ايضا العمل بالاعمام وتطبيقه خلال العام الدراسي المقبل (2019 – 2020 )".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل