/
/

الشيوعيون ليسوا مقرا كي تنسفوه كان غيركم أشطر

سلوى زكو

اغتيالاتكم وتفجيراتكم واختطافكم للمناضلين لن ترهب الشيوعيين العراقيين، بل ستزيدهم عزما وإصرارا على محاسبتكم.. يا سارقي قوت الشعب.
المسرحي صلاح الصكر

اسلوب الإرهاب ضد الشيوعيين يمكن ان تنسجم معه مقولة " المجرب لايجرب"، لأنه قد إجتاز كل انواع الإرهاب والغدر والتصفيات وبقيَ صامدا.

الفنان فيصل لعيبي

**************
الشمس والشيوعية يخافهما اللصوص والارهابيون.

خلدون جاويد

*****************

ذكرّوا من ارسل القذائف الجبانة الى مقر الحزب في الأندلس ، بأن امبراطورية لم تغب الشمس عن اراضيها عجزت عن أخافة الشيوعيين وايقاف نشاط حزبهم في النضال لاجل الوطن الحر والشعب السعيد ..
وان ديكتاتورا ، جنرال حرب مزيف ، جيّش سقط المتاع من رجال أجهزته الامنية المتعددة واشترى ضمائر مداحين ورداحين ، حاول اكمال المهمة ، وفشل في وضع نهاية لحزب تمتد جذوره عميقا في افئدة العراقيين .
ليتعظ وطاويط الظلام من تجربة التأريخ ، وليدركوا بأن شمس الحزب تسطع دائما مهما تلبدت السماء بالغيوم ومهما هبت عواصف .
اخبروا اصحاب الاعمال الغادرة .. بأن مزبلة التأريخ فيها متسع لهم وان قلوب الناس البسطاء والكادحين تظل زهرية ورد الشيوعيين الاحمر ، المخضب بدماء شهدائهم .
سلامات رفاقي .. وانشدوا مع اطفالكم قصيدة ابو القاسم الشابي :
سَأعيشُ رَغْمَ الدَّاءِ والأَعْداءِ كالنِّسْر فوقَ القِمَّة ِ الشَّمَّاءِ
أَرْنو إِلَى الشَّمْسِ المضِيئّة ..،هازِئاً بالسُّحْبِ، والأمطارِ، والأَنواءِ

يوسف أبو الفوز

***********
وفد كبير من الناشطين المدنيين والثقافيين يزور الشيوعي العراقي
بغداد – طريق الشعب
استقبل الرفيق عزت ابو التمن عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي في مقر اللجنة المركزية في الاندلس، يوم أمس، وفدا من بغداد ضم عددا من الناشطين المدنيين والثقافيين، عبر عن تضامنه مع الحزب ضد الاعتداء الذي وقع على مقره.
وبعد الترحيب بالوفد الزائر الذي هنأ بمناسبة فوز تحالف سائرون بالانتخابات النيابية، جرى التطرق الى الانتخابات البرلمانية ونتائجها وتحالف سائرون وبرنامجه والحوارات التي تجري بين مختلف القوى وآفاق تشكيل الحكومة وكذلك الاعتداء على مقر الحزب ودوافعه.
وطرح الضيوف عدداً من الاسئلة التي اجاب عليها الرفيق عزت ابو التمن. وفي الختام شكر الرفيق الوفد الزائر على مبادرته.
وقد ضم الوفد الزائر كلا من:
حسن كاظم شهاب/ ناشط مدني، ورعد عبد الرحمن/ ناشط مدني، وقيس مجيد علي/ شاعر واديب، وطارق مطلك فهد/ ناشط مدني، وعادل شمخي الطائي/ شاعر وباحث وناشط، كفاح محمد مصطفى/ كاتب صحفي وناشط مدني، وجاسم خلف فلحي/ كاتب وناشط مدني، وصالح المفرجي/ فنان تشكيلي وناشط مدني، وغنية المهداوي/ ناشطة مدنية، وسعدون هليل/ اعلامي وناشط مدني، ومهدي هاشم محمد/ ناشط مدني.
وقد حضر الى جانب الرفيق عزت ابو التمن كل من الرفاق حيدر مثنى عضو اللجنة المركزية وراهي مهاجر وعلي صبري عضوا لجنة العلاقات الوطنية المركزية.

**********
ماذا يعني هذا؟

قصف معلومون مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الاْندلس بقذائف هاون ولم تحدث إصابات، فماذا يعني هذا؟ اول ما يعني هذا العمل الجبان هو:
- ان الحزب الشيوعي كان وما زال يُقلق اللصوص والسراق والفاسدين.
- ان الحزب الشيوعي يريد بناء دولة حرة غير خاضعة لدول الجوار.
- ان الحزب الشيوعي لا يريد جماعات تحمل السلاح خارج القانون.
- ان الحزب الشيوعي شكل خطرا على الفاسدين بتحالفاته في التحرير.
- ان الحزب الشيوعي بؤرة للإشعاع واللصوص تحب الظلام لتسرق.
- ان الحزب الشيوعي ضد المحاصصة والطائفية وهذا يغيظ المعتاشين عليهما.
- ان الحزب الشيوعي لا يؤمن بالمسدس الكاتم ولا بإزهاق الارواح البريئة.
- واْخيرا انّ هذا الحدث مؤشر خطير على مجريات العملية السياسية برمتها.
وعلى وزارة الداخلية ان تتخذ الاجراءات اللازمة ضد العابثين بأمن العراق.

الشاعر عبد الاله منشد
***********
شخصيات كربلائية تتضامن

كربلاء – طريق الشعب
زار مقر منظمة الحزب الشيوعي العراقي في كربلاء، صباح يوم أمس، عدد من الشخصيات والمواطنين كان في مقدمتهم الدكتور عمار المسعودي رئيس اتحاد الادباء والكتاب في المحافظة، لإعلان تضامنهم واستنكارهم للتفجير الارهابي الذي طال مقر الحزب في بغداد ليلة امس وكان في استقبالهم الرفاق في مكتب اللجنة المحلية.

*********
الشيوعي الكردستاني یدین الجريمة
تعرض المقر الرئيسي للحزب الشيوعي العراقي في بغداد، مساء يوم الجمعة (25/5/2018) إلى عمل ارهابي حيث ألقيت عبوة محلية الصنع في حديقة المقر دون أن توقع خسائر بشرية، عدا بعض الاضرار المادية جراء الانفجار.
اننا في الحزب الشيوعي الكوردستاني نستنكر هذا العمل الإرهابي الذي يأتي بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب العراقي والمحادثات التي تجريها القوى السياسية حول نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة.
اننا على ثقة بان هذا العمل الجبان لن ينال من نضالات الشيوعيين نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان.

المكتب السياسي
للحزب الشيوعي الكوردستاني

*******

تجمع عقول: مسيرة التغيير لن تتوقف
اعلن المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي ان مقره في ساحة الاندلس تعرض مساء الجمعة 25/5 / 2018 الى عدوان تم بعبوة محلية الصنع القيت في حديقة مقره.
وواضح ان العبوة هذه تحمل رسالة تحذير للقوى الوطنية والتقدمية خلاصتها: أن توقفوا، والا...؟
وواضح ايضا ان الجهة صاحبة هذا التحذير (العبوة!) هي تلك التي خسرت في الانتخابات بسبب سياساتها الفاشلة، واستفرادها بالسلطة والثروة، معتبرة العراق غنيمة لها.. في حالة هوس على نهب المليارات، غير مكترثة بأنها هي السبب في ارتفاع نسبة البطالة بين الشباب الى 40في المائة ودفع سبعة ملايين عراقي الى ما دون خط الفقر في بلد يعد الأغنى في العالم.
اننا باسم تجمع عقول، ندين هذه الاعتداءات الجبانة التي لن توقف ابدا مسيرة التغيير في القضاء على الفاسدين واستعادة كرامة شعب ووطن منهوب.. من جهلة وفاسدين.

قاسم حسين صالح
امين عام تجمع عقول

*********
سلامات بيت الحزب

رحيم العراقي

سلامات بيت الحزب
يلّعلّـمتنه بـس نِحِـب
ماعدنه جيش واسلحه
بس الـزهور إمفـتحه
وتمثال عادل والكتب ..سلامات بيت الحزب..
********

رسائل منظمات الحزب التضامنية
إن الهجوم الإجرامي على مقر حزبنا الشيوعي العراقي في الأندلس دليل على الحقد الدفين على حزبنا ودوره المتزايد في الحياة السياسية ودفاعه المستميت من اجل مصالح الشعب والوطن، إضافة الى الدور الفعال في تشكيل الحكومة الاتحادية على أسس وطنية بدلاً من المحاصصة الطائفية التي دمرت البلاد، إننا ندين هذا العمل الإجرامي الجبان ونؤكد أن الشيوعيين العراقيين ماضون في بناء الوطن وإنقاذه من الفاسدين والمشبوهين والفاشلين الذين سرقوا قوت الشعب.
عاش حزبنا الشيوعي العراقي المجيد والعار كل العار للأعداء المتربصين، أعداء دولة المواطنة ،الدولة المدنية الديمقراطي

منظمة الحزب الشيوعي العراقي
في النرويج

الاعتداء السافر الذي طال مقر حزبنا الشيوعي العراقي في ساحة الأندلس والذي أقدمت عليه زمرة من الخارجين عن القانون هو اعتداء وتجاوز على الحياة الديمقراطية في العراق وتهديد واضح للسلم المجتمعي. وهذه المجموعة الضالة المتطرفة الخائبة تعتقد إن عملها الإرهابي هذا سوف يخيف الشيوعيين ويعيق نشاطهم في الدفاع عن مصالح الشعب والوطن ويحد من نضالهم الجماهيري والنيل من عزيمتهم بالمطالبة بالإصلاح والتغيير. الخزي والعار لمنفذي هذا العمل الغادر ومن يقف ورائه من المفلسين سياسيا وأخلاقيا.

المختصة الفلاحية لمحلية
الحزب الشيوعي العراقي في كربلاء
تستنكر محلية البصرة العدوان الآثم الذي تعرض له مقر حزبنا الشيوعي العراقي في بغداد من خلال تفجير عبوة محلية الصنع .. ان ذلك لن يثني عزمنا و لا يحد من نشاطنا السياسي و الجماهيري من أجل اقامة دولة المواطنة و العدالة الاجتماعية و كسر احتكار السلطة و نبذ نهج المحاصصة الطائفية ـ الاثنية.

محلية الحزب الشيوعي العراقي في البصرة
في الوقت الذي تدين محلية صلاح الدين للحزب الشيوعي العراقي العمل الارهابي الجبان الذي استهدف مقر اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي المناضل , فإننا نؤكد أن الفعل الاجرامي جاء رد فعل من قبل الفاسدين والطائفين بعد أن أغاظهم نشاط حزبنا في لم شمل القوى الساعية إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية اتحادية .

محلية الحزب الشيوعي العراقي
في صلاح الدين

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل