فضاءات

الشيوعيون في الكوفة والكاظمية يحتفلون بنجاح المؤتمر العاشر

الشيوعيون في الكوفة يعرّفون بنتائج المؤتمر العاشر
احمد الجنابي
أقامت اللجنة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكوفة بمحافظة النجف، الخميس الماضي، طاولة إعلامية أمام مقرها في شارع السكة وسط المدينة.
ووزع كادر الطاولة على المواطنين نسخا من الوثائق الصادرة عن المؤتمر الوطني العاشر للحزب، من بينها البلاغ الختامي، والسيرة الذاتية لسكرتير اللجنة المركزية الجديد الرفيق رائد فهمي، فضلا عن رسالة المؤتمر إلى السكرتير السابق الرفيق حميد مجيد موسى.
وتحدث كادر الطاولة إلى المواطنين عن وقائع المؤتمر، وعن القيادة الجديدة التي انتخبت فيه.
ساهم في الطاولة أيضا رفاق من لجنة العباسية الأساسية للحزب.
*********************

شيوعيو الكاظمية يحتفلون بنجاح المؤتمر العاشر
ماجد مصطفى
في مناسبة نجاح أعمال المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي، أقامت منظمة الحزب في مدينة الكاظمية – اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، السبت الماضي، حفلا جماهيريا على حدائق متنزه 14 تموز وسط المدينة.
حضر الحفل عدد من مديري ومسؤولي الدوائر الأمنية والخدمية، بينهم مدير مركز الشرطة، ومدير مؤسسة الشهداء في الكرخ، ومديرة المكتبة العامة، وممثل مدير عام بلدية الكاظمية، فضلا عن حشد من أبناء المدينة وعائلاتهم.
وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني، ألقى سكرتير المنظمة الرفيق باسم المنذري كلمة تحدث فيها عن المؤتمر، ونتائجه، وعن قيادة الحزب الجديدة التي انتخبت فيه.
واشاد سكرتير المنظمة بانتصارات القوات الأمنية على عصابات داعش في محافظة الموصل. كما ثمّن الجهود الطوعية التي بذلها العديد من شباب الكاظمية في تنظيف وتأهيل متنزه 14 تموز.
بعد ذلك ألقى سكرتير لجنة بغداد لاتحاد الشبيبة الديمقراطية، كلمة تحدث فيها عن مفهوم الدولة المدنية، وعن أهمية نشر الوعي المدني ونبذ الطائفية والعنصرية.
هذا وتخلل الحفل معرض للكتاب، وعزف منفرد على العود للشاب ضرغام طعيمة.

فضاءات