/
/

توفيق الشاهين يواصل حملته الانتخابية
أحمد ستار العكيلي
يواصل مرشح الحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة عن قائمة "سائرون"، الحقوقي توفيق مجيد الشاهين، حملته الانتخابية، من خلال عقد الندوات بين الأهالي، وتنظيم النشاطات الميدانية في مناطق المحافظة.
وعقد المرشح الشاهين اليومين الماضيين، عددا من الندوات الانتخابية، كانت إحداها في مضيف الشيخ كامل الشاهين بمنطقة الشرش، شهدت حضور العديد من وجهاء المنطقة وأهلها.
فيما عقد ندوة مماثلة في مضيف الشيخ حامد يحيى المطوري، وأخرى في ديوان الشيخ ابو عقيل الشحماني بقضاء الزبير غربي البصرة.
وتحدث الشاهين خلال الندوات عن برنامج قائمة "سائرون".
وقال "اننا نسعى في برنامجنا الى تغيير بنية النظام السياسي من أساس المحاصصة الطائفية الى اساس دولة المواطنة التي يتساوى فيها المواطن بالحقوق والواجبات والعدالة الاجتماعية".
كذلك حث الشاهين الأهالي على أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات، واختيار العناصر الكفوءة والنزيهة التي تسعى إلى بناء البلد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتأمين العيش الكريم للمواطن.

*******


طاولة حوارية حول "سائرون" في المشتل
وسام المالكي
ضمن الحملة الانتخابية لقائمة "سائرون"، عقد شباب اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثانية، أخيرا، طاولة حوارية في منطقة المشتل ببغداد. الطاولة التي نظمت في الهواء الطلق على أحد شوارع المنطقة، تجاذب خلالها القائمون عليها مع المواطنين، الحديث حول قائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي، ووزعوا عليهم بطاقات تعرف بمرشح الحزب عن القائمة في بغداد، الرفيق رائد فهمي.
هذا وشدد كادر الطاولة على أهمية المساهمة الفاعلة في الانتخابات، من أجل التغيير والإصلاح.

********
شيوعيو الكوت يعرّفون بقائمة "سائرون" ومرشحيها
طريق الشعب
شكلت اللجنة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكوت، فريقا إعلاميا جوالا جاب العديد من مناطق المدينة، ليعرف المواطنين بقائمة "سائرون" ومرشحيها.
وطرق الفريق أبواب الكثير من المنازل في مناطق "الحيدرية" و"الهورة" و"دور العمال"، وعرّف أصحابها بقائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي، ووزع عليهم بطاقات تعرف بمرشح الحزب ضمن القائمة في محافظة واسط، الرفيق علي فيحان.
وحث الفريق المواطنين على المساهمة الفاعلة في الانتخابات، واختيار المرشحين النزيهين والكفوئين والساعين إلى بناء البلد.

********

الطلبة الشيوعيون يثقفون لـ "سائرون" في زيونة
طريق الشعب
جاب فريق إعلامي من المنظمة الطلابية للحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، شوارع منطقة زيونة وشارعي "المشاتل" و"الربيعي" وسط بغداد.
ووزع الفريق على المواطنين نسخا من برنامج قائمة "سائرون" الانتخابي، وبطاقات تعريفية بمرشحة الحزب عن القائمة في بغداد، بشرى جعفر أبو العيس.

**********
فريق جوال يعرف بـ "سائرون" في "الوشاش"
ماجد مصطفى عثمان
شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المنصور، أول أمس الأحد، فريقا إعلاميا جوالا جاب شوارع منطقة الوشاش وسط بغداد. ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، أعدادا كبيرة من البطاقات التعريفية بمرشح الحزب في بغداد عن قائمة "سائرون"، الرفيق رائد فهمي. كذلك جرت بين الفريق والمواطنين نقاشات واسعة حول الانتخابات المقبلة، وأهمية المشاركة فيها من أجل تحقيق التغيير وبناء دولة المواطنة.

*********


كريم غركان في ضيافة أهالي "المشرّح"
طريق الشعب
عقد مرشح الحزب الشيوعي العراقي في محافظة ميسان عن قائمة "سائرون"، كريم غركان، أخيرا، ندوة انتخابية في ناحية المشرّح التابعة إلى المحافظة.
الندوة التي التأمت في منزل أحد أنصار تحالف "سائرون" وسط الناحية، والتي حضرها جمع من الأهالي، افتتحها المرشح غركان مستعرضا سيرته الذاتية، وأهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في حال وصل إلى قبة البرلمان، وبما يخدم مصالح أبناء الشعب، على مستوى محافظة ميسان والعراق بعامة.
وسلط المرشح الضوء على برنامج قائمة "سائرون" وما تضمنه من نقاط أساسية تصب في صالح الوطن والشعب.
وكان برفقة المرشح، سكرتير اللجنة المحلية للحزب في محافظة ميسان، الرفيق حيدر زكي، الذي تحدث إلى الحاضرين عن مراحل تشكيل تحالف "سائرون"، مؤكدا انه يعد تحالفاً مدنيا ديمقراطيا مناهضا للطائفية وساعيا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، ولد من رحم الحراك الجماهيري، وان برنامجه الانتخابي واقعي ويعكس احتياجات الجماهير ومطالبها.
وعلى هامش الندوة طرح عدد من الحاضرين أسئلة أجاب عنها المرشح كريم غركان والرفيق حيدر زكي بصورة ضافية.


**********

شيوعيو الكوفة يطرقون أبواب المنازل
امير شربة
نظم عدد من شيوعيي قضاء الكوفة بمحافظة النجف، أخيرا، جولة إعلامية في "حي العمال" و"شارع المعمل" وسط القضاء، لتعريف المواطنين بقائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي.
وطرق المشاركون في الجولة أبواب منازل الكثير من المواطنين، وشرحوا لهم برنامج القائمة، وعرّفوهم بمرشحة الحزب ضمن القائمة في محافظة النجف، التربوية سهاد الخطيب.
هذا وجاب المشاركون في الجولة شوارع وأسواق القضاء، ووزعوا على المارة بطاقات تحمل صورة المرشحة الخطيب، وتسلسلها الانتخابي.

********
العمال الشيوعيون يروجون لـ "سائرون" في "الحسينية"
عامر عبود الشيخ علي
ضمن نشاطات الحملة الانتخابية لقائمة "سائرون"، نظمت اللجنة المحلية العمالية للحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، جولة إعلامية راجلة في "شارع الجريخي" بمنطقة الحسينية في بغداد.
ووزع المشاركون في الجولة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا من تصريح صحفي لمرشح الحزب عن قائمة "سائرون" في بغداد الرفيق رائد فهمي، يتحدث فيه عن الانتخابات المقبلة. كما وزعوا عليهم نسخا من برنامج قائمة "سائرون"، وبطاقات تعريفية بالرفيق فهمي. هذا ودعا المشاركون في الجولة المواطنين إلى المساهمة الفاعلة في الانتخابات واختيار المرشحين النزيهين والكفوئين، للتخلص من نهج المحاصصة الطائفية، ومن آفة الفساد والمفسدين.

*********************

فلاح حاجم ضيفا على السادة الأميال
طريق الشعب
ضيّفت عشيرة السادة الأميال في منطقة "إيشان هديب" جنوبي قضاء الشامية، أخيرا، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في محافظة الديوانية عن قائمة سائرون، د. فلاح حاجم، ليعقد ندوة انتخابية بين الأهالي. وكان في استقبال المرشح حاجم والوفد المرافق له، شيخ العشيرة السيد صلال عبد الزهرة الميالي وجمع من أبناء العشيرة وأهالي المنطقة. وقدم المرشح في مفتتح حديثه، نبذة عن سيرتيه الذاتية والمهنية، ثم تطرق إلى برنامج قائمة "سائرون" الانتخابي وما تضمنه من فقرات مهمة تخدم جميع شرائح المجتمع، حاثا الحاضرين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات، من أجل الإصلاح والتغيير وبناء البلد.
وكان من بين أعضاء الوفد الذي رافق المرشح حاجم، سكرتير منظمة الحزب في الشامية الرفيق حازم الجعفري، الذي تحدث إلى حضور الندوة عن أهمية الانتخابات باعتبارها فرصة للتغيير والإصلاح.
وشهدت الندوة مداخلات وأسئلة طرحها العديد من الحاضرين، وأجاب عنها المرشح د. فلاح حاجم والوفد المرافق له بصورة تفصيلية.

************

مرشّحون جدد يستحقّون تمثيل النجف .. المرشّحة سهاد الخطيب
فارس حرام
امرأة حديدية، عرفتها منذ تظاهرات العام ٢٠١١، وفي كلّ التظاهرات التي تشاركنا فيها لم أشاهدها يوماً مهزوزة، أو متشائمة، حتى عندما كان عددنا في الساحة بعدد الأصابع، بل كانت تحرص على أن تتقدّم الصفوف بشجاعة. إنسانة مجدّة، وتربويّة معروفة بخدمتها الطويلة (٣٣ سنة). تحرص على إبقاء حدودٍ تحيط احترامها لنفسها أينما ذهبت. شاهدتُ لها مداخلات سياسيّة كثيرة في الندوات، في النجف وبغداد، وكانت فيها جميعاً تعبّر عن وعيّ سياسي وطنيّ، وانشغال يوميّ بمكافحة الفساد وقضايا المرأة والأسرة. لم أشاهدها يوماً تنطلق في عملها السياسي من انتماء حزبي فارغ أو متعصّب. ما سمعتها يوماً إلا وشعرت بفجوة الاستحقاق الكبيرة بينها وبين غالبية العضوات في البرلمان الحالي.
تريدون بديلاً عن الشخصيّات غير الكفوءة في البرلمان؟
السيدة سهاد الخطيب أحد البدلاء برأيي الشخصي وعن تجربة مباشرة، ولكم القرار النهائيّ.

***********

مسيرة آلية في "سوق الشيوخ"
عامر مالك
نظم العديد من الشيوعيين وأصدقائهم في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار، مسيرة إعلامية آلية لدعم مرشحة الحزب عن قائمة "سائرون" في المحافظة، هيفاء الأمين.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت العديد من الشوارع الرئيسة في القضاء، لافتات تحمل صور المرشحة الأمين ورقمها الانتخابي.

********

د. علي إبراهيم يلتقي الكثير من أهالي الحلة
محمد علي محيي الدين
في سياق حملته الانتخابية، نظم مرشح الحزب الشيوعي العراقي عن قائمة "سائرون" في محافظة بابل، د. علي إبراهيم، جولات في العديد من مناطق مركز مدينة الحلة وأسواقه ومقاهيه.
والتقى المرشح خلال جولاته التي رافقه فيها فريق حملته الإعلامية، الكثيرين من المواطنين، وتحدث إليهم عن برنامج قائمة "سائرون"، وما تضمنه من نقاط أساسية تصب في صالح الشعب والوطن، حاثا إياهم على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، واختيار العناصر النزيهة والوجوه الجديدة ذات الكفاءات العلمية، والمعروفة بنزاهتها.
وأعرب الكثيرون من المواطنين عن تضامنهم مع قائمة "سائرون" ومرشحيها الذين كانت لهم مساهمات فاعلة في التظاهرات الجماهيرية، وفي تبني مطالب الجماهير، والسعي إلى بناء ما خربه الفاسدون.
هذا وشملت الجولات "حي الإمام" و"شارع 40"، و"حي البكرلي"، وسوق الحلة.

***********

بشرى أبو العيس ضيفة الجميلات في المحمودية

مهدي العيس
ضيّف شيخ عشيرة الجميلات حاتم الجميلي، أخيرا في مضيفه بقضاء المحمودية جنوبي العاصمة، مرشحة الحزب الشيوعي في بغداد عن قائمة "سائرون" بشرى جعفر أبو العيس، التي تحدثت عن برنامج القائمة أمام جمع من أبناء العشيرة.
وقالت ان من اهم مستلزمات نجاح بناء الدولة هو المساهمة الفاعلة في الانتخابات، واختيار العناصر النزيهة والكفوءة المؤمنة بالاصلاح والتغيير، مبينة ان النجاح يعتمد على حجم وجود تلك العناصر في البرلمان.
وتحدثت المرشحة عن اتساع معاناة المواطنين نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع مستوى الفقر، وغياب الخدمات، وخاصة في ما يتعلق بخدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق، والخدمات التربوية والصحية، لافتة إلى ان الحراك الجماهيري انبثق من رحم تلك المعاناة، واستمر لمدة ثلاث سنوات بمشاركة الكثير من اطياف الشعب.
وتابعت قائلة ان تحالف "سائرون" ولد من رحم الحراك الجماهيري، وتشكل على أساس المشتركات التي اتفقت عليها الاحزاب المنضوية تحت لوائه.
وشهدت الجلسة مداخلات قدمها العديد من الحاضرين، وعقبت عليها المرشحة بشرى جعفر أبو العيس بإسهاب.

**********


شهيد الغالبي يواصل عقد ندواته الانتخابية
علي عماد
يواصل مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن قائمة "سائرون" في محافظة ذي قار د. شهيد الغالبي، عقد ندواته الانتخابية بين الأهالي في مركز المحافظة والأقضية والنواحي التابعة لها.
وكان الغالبي قد دعي أخيرا من قبل أهالي منطقة السادة الغوالب، ليعقد ندوة يوضح فيها برنامج قائمة "سائرون" وما يتضمنه من محاور وفقرات.
وقد تحدث المرشح أمام جمع من أهالي المنطقة، عن طبيعة تحالف "سائرون"، ورؤاه المستقبلية، وأوضح العديد من النقاط التي تضمنها برنامج قائمة التحالف الانتخابية.
أهالي المنطقة أعلنوا من جهتهم عن وقوفهم إلى جانب الغالبي في حملته الانتخابية، مؤكدين عزمهم على المساهمة الواسعة في الانتخابات، من أجل التغيير والاصلاح والخلاص من الفاسدين.
إلى ذلك عقد الغالبي ندوة انتخابية في منطقة "ربع سعيد" التابعة إلى قضاء الشطرة شمالي ذي قار.
وتحدث المرشح في الندوة التي حضرها جمع من الأهالي، عن قائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي، وحثّ الجميع على المساهمة الفاعلة في الانتخابات، واختيار الأصلح والأكفأ.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل