/
/

فلاح حاجم بين أهالي "صوب الشامية"

عادل الزيادي
عقد مرشح الحزب الشيوعي العراقي عن قائمة "سائرون" في محافظة الديوانية، د. فلاح إسماعيل حاجم، أخيرا، ندوة انتخابية في منطقة "صوب الشامية" التابعة إلى المحافظة، حضرها جمع من أهالي المنطقة.
وسلط د. حاجم خلال الندوة التي عقدت في الهواء الطلق في سوق المنطقة، الضوء على برنامج قائمة "سائرون"، وما تضمنه من فقرات مهمة تهدف إلى بناء دولة المواطنة التي تضمن حقوق جميع أبناء الشعب، فضلا عن الفقرات التي تشدد على السعي إلى إعادة هيبة القانون وسلطته.
وشهدت الندوة مداخلات قدمها العديد من الحاضرين، تركزت في معظمها على سبل معالجة أزمات القطاعات التعليمية والصحية والخدمية.
وقد ساهم في الحديث في الندوة الرفيقان عادل الزيادي ومالك البرقعاوي، اللذان حثا الحاضرين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، من أجل الإصلاح والتغيير.

***********

بطاقاته الانتخابية وزعت على الناس .. توفيق الشاهين بين أهالي أبي الخصيب

فالح ياسين الربيعي، أحمد ستار العكيلي
ضيّفت إحدى الحسينيات في محلة "نهر خوز" في قضاء أبي الخصيب جنوبي البصرة، أخيرا، مرشح الحزب الشيوعي العراقي في المحافظة عن تحالف "سائرون"، الحقوقي توفيق مجيد الشاهين، في ندوة انتخابية جماهيرية.
الشاهين وفي معرض حديثه عرّف الحاضرين ببرنامج قائمة "سائرون"، وأوضح العديد من النقاط المهمة التي تضمنها.
وكشف المرشح عن رؤيته حول سبل تطوير الواقع الزراعي في محافظة البصرة، مشددا على أهمية الإكثار من زراعة النخيل، والتخلص من ظاهرة تجريف الأراضي الزراعية، والسعي إلى حماية المنتج الزراعي المحلي، والعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل.
وفي سياق الندوة طرح العديد من الحاضرين أسئلة حول قائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي، أجاب عنها المرشح الشاهين بصورة ضافية.
من جانب ذي صلة شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في منطقة شط العرب، فريقا إعلاميا جوالا جاب شوارع المنطقة، والتقى العديد من المواطنين، وعرّفهم بالمرشح توفيق الشاهين، وببرنامج قائمة "سائرون".
فيما جاب فريق إعلامي من خلية التغيير الشبابية للحزب في المحافظة، شوارع منطقة التحسينية، ووزع على المواطنين بطاقات تعريفية بالمرشح الشاهين، ونسخا من برنامج قائمة "سائرون".

*************

برنامج "سائرون" في الباب الشرقي والوزيرية

عامر عبود الشيخ علي
نظمت اللجنة المحلية العمالية للحزب الشيوعي العراقي، الأيام الماضية، مسيرات إعلامية في منطقتي الباب الشرقي والوزيرية وسط بغداد.
ووزع المشاركون في المسيرات على المواطنين، نسخا من البرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون"، وبطاقات تعريفية بالمرشح ضمن القائمة عن الحزب الشيوعي في بغداد، الرفيق رائد فهمي.


************

مسيرة راجلة وطاولة اعلامية

طريق الشعب
شاركت أعضاء هيئة المقرات للحزب الشيوعي العراقي، في مسيرة راجلة بمنطقة الغزالية.
وجرى خلال المسير توزيع جريدة طريق الشعب.
كما اقامت الهيئة، طاولة إعلامية أمام مقر الحزب في ساحة الاندلس وسط بغداد، ووزعت كادر الطاولة اعدادا من جريدة طريق الشعب، وكارتات تعريفية بالرفيق رائد فهمي مرشح الحزب ضمن اطار تحالف سائرون.

في النجف.. ندوة انتخابية وجولة إعلامية
احمد عباس
شارك وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة النجف، في ندوة انتخابية عقدت الأحد الماضي في "حي الجزيرة" بمركز المحافظة.
الندوة التي احتضنها منزل السيد حسن الموسوي، والتي حضرها جمهور من أهالي الحي، ساهم فيها الوفد المؤلف من مرشحة الحزب في المحافظة عن تحالف "سائرون" التربوية سهاد الخطيب، وسكرتير اللجنة المحلية الرفيق كريم بلال، وعدد من الرفاق الآخرين، في الحديث عما يعانيه أبناء الشعب العراقي على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.
وشدد الوفد على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات، وإحداث التغيير والإصلاح. كما عرّف بقائمة "سائرون" وبرنامجها وأهدافه التي من بين أهمها التخلص من نهج الطائفية المقيتة، ومحاربة الفساد.
وكان الوفد قد دعي قبل هذه الندوة إلى ندوة مماثلة عقدت في منزل السيد عبد الرضا الموسوي الكائن في "حي النصر" بمركز المحافظة. وقد شرح الوفد خلال الندوة محاور عديدة من برنامج قائمة "سائرون"، وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات.
وفي سياق متصل نظمت لجنة الشهيد حسن عوينة الأساسية للحزب في محافظة النجف، أخيرا، جولة إعلامية في "شارع الصادق" بمركز المحافظة، وزعت فيها على المواطنين بطاقات تعريفية بالمرشحة سهاد الخطيب، وعلقت لافتات تحمل صورها وتسلسلها الانتخابي في أماكن عدة من الشارع.
كما وزعت اللجنة على المواطنين نسخا من بيان اللجنة المركزية للحزب، الصادر في مناسبة عيد العمال العالمي

**************.

شيوعيو الهندية يقيمون مهرجانا انتخابيا جماهيريا
عاصي دالي
عقدت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الهندية بمحافظة كربلاء، أول أمس السبت، مهرجانا انتخابيا للتعريف بقائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي، وبمرشحة الحزب في المحافظة ضمن القائمة، صبيحة هاشم زهيان السعيدي.
المهرجان الذي شهد حضورا جماهيريا واسعا، والذي أداره الرفيق خالد الكفري، استهله سكرتير منظمة الحزب الرفيق هادي عودة بكلمة سلط فيها الضوء على ظروف تشكيل تحالف "سائرون"، الذي انبثق من رحم الحركة الاحتجاجية السلمية، مؤكدا ان التحالف تشكل على أساس برنامج وطني شامل يعبر عن المرحلة الراهنة، ويسعى إلى الخروج من الأزمة التي تعصف في البلد على مختلف النواحي.
بعد ذلك ألقت المرشحة السعيدي كلمة دعت في بدايتها إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، وإلى ضرورة التدقيق في برامج القوائم الانتخابية للكتل المشاركة قبل الإقدام على انتخاب مرشحيها.
وسلطت المرشحة الضوء على برنامج قائمة "سائرون"، وما تضمنه من فقرات مهمة، تركز على التخلص من نهج المحاصصة الطائفية المقيتة، وعلى إصلاح العملية السياسية والقضاء على الفساد، والسعي إلى بناء دولة المواطنة وتحقيق العدالة الاجتماعية، ودفع عجلة التقدم والنمو إلى الأمام، بما يحقق الرفاه والعيش الكريم لجميع أبناء الشعب.
وأضافت قائلة ان "السبب الرئيس لجميع مشاكل الوطن، والتي واجهها وعاشها أبناء الشعب، هو نظام المحاصصة الطائفية المقيت"، متابعة قولها انه "لا بد من المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية القادمة، وعدم اضاعة الأصوات التي تحارب الفساد والفاسدين".
وحذرت المرشحة السعيدي من العزوف عن المشاركة في الانتخابات، كونه يؤدي إلى إعادة الوجوه السابقة نفسها، ويبقي العراق على ما هو عليه من ترد في جميع المجالات.

*********

في الأعظمية وشارع النضال .و جولات تعريفية بقائمة "سائرون" ومرشحيها

طريق الشعب
نظمت لجنة الإبداع الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، جولة إعلامية في مدينة الأعظمية، وزعت خلالها على المواطنين نسخا من البرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون"، وبطاقات تعريفية بمرشح الحزب عن القائمة في بغداد الرفيق رائد فهمي، تسلسل رقم (3).
وحث المشاركون في الجولة المواطنين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات، واختيار العناصر النزيهة والكفوءة والحريصة على بناء البلد.
وفي سياق متصل نظمت خلية الشهيد حسن عوينة التابعة إلى اللجنة المحلية للمثقفين، جولة إعلامية انتخابية في شارع النضال وسط بغداد.
وتجاذب المشاركون في الجولة، الحديث مع المواطنين وأصحاب المحال التجارية، حول الانتخابات المقبلة، ودعوا إلى المشاركة الواسعة فيها. كما عرفوا بقائمة "سائرون"، وبمرشح الحزب ضمن القائمة في بغداد، الرفيق رائد فهمي.

************

صالح العبيدي ضيفا على ديوان السواطرة في هيت
طريق الشعب
لبى مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن قائمة "سائرون" في محافظة الأنبار صالح بشير حسن شاهين العبيدي، بالتسلسل رقم (5)، دعوة وجهها له أول أمس السبت، شيخ عشيرة السواطرة في عموم العراق عادل عبد الملك الساطوري، لعقد ندوة انتخابية في ديوانه بقضاء هيت التابع إلى المحافظة.
الندوة التي حضرها جمع من وجهاء العشيرة وأبنائها، عرّف فيها المرشح العبيدي ووفد منظمة الحزب الذي رافقه، بقائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي. كما أوضحوا رؤى الحزب حول المرحلة المقبلة.
وشدد العبيدي وأعضاء الوفد، على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة، وقراءة برامج القوى السياسية والمقارنة في ما بينها، قبل انتخاب مرشحيها. فيما وزع الوفد على الحضور بطاقات تعريفية بالمشرح العبيدي، ونسخا من برنامج قائمة "سائرون".
من جانبه شكر الشيخ عادل الساطوري المرشح وأعضاء الوفد على تلبيتهم الدعوة، ودعا أبناء عشيرته إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات، واختيار الشخصيات الكفوءة والنزيهة.

*************

سماويون: "سائرون" يلبي طموحات كل فئات الشعب
عبد الحسين ناصر السماوي
لم يبق سوى أقل من اسبوعين على إجراء الانتخابات البرلمانية، والعراقيون بين مصر على المشاركة وإحداث التغيير والإصلاح، وهم النسبة الأعلى، ساخط بسبب تكرار المآسي طيلة الدورات الحكومية السابقة، التي لم تلب طموحات أبناء الشعب.
في استطلاع أجريناه مع عدد من أهالي مدينة السماوة، حول الانتخابات المقبلة والنسبة المتوقعة من المشاركة فيها، فضلا عن رأي الناس بتحالف "سائرون" وقائمته الانتخابية، قال سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة المثنى، يحيى محمد طربال، ان المحافظة سجلت أعلى نسبة في تحديث بطاقات الناخبين، إذ بلغت 70 في المائة.
فيما تحدث الكاتب والناشط المدني عبد الخضر ديبس، عن تحالف "سائرون"، مشيرا إلى ان قائمته الانتخابية أثارت الكثير من الانتباه، لما يحمله برنامجها من أهداف تصب في مصلحة أبناء الشعب، وخصوصا الطبقات الفقيرة التي عانت كثيرا على مدى الدورات الانتخابية السابقة، جراء المحاصصة الطائفية والفساد.
وثمّن ديبس مساعي تحالف "سائرون" العابر للطائفية والمناهض لها، إلى تحقيق السلام والاستقرار في عموم المحافظات، وبناء دولة المواطنة.
من جهته لفت الناشط المدني عبد الأئمة جاسم إلى ان الكثيرين من أهالي مدينة السماوة يؤيدون تحالف "سائرون"، ويرون ان مرشحيه من الأكفاء وذوي الأيادي البيضاء، موضحا ان التحالف يتميز بما يضمه من قوى وطنية تسعى إلى تجاوز كل الحواجز، من أجل تحقيق العيش الكريم لكل فئات الشعب دون تمييز.
إلى ذلك شدد العامل محمد مكطوف، على أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات، واختيار الأفضل والأصلح من المرشحين، خاصة الذين شاركوا في الحراك الجماهيري، وطالبوا بحقوق أبناء الشعب.
وتابع قائلا "علينا أن نختار من يمتلك الشهادة العلمية والكفاءة، ويتحلى بالإخلاص والنزاهة والوطنية، لكي يتشكل مجلس نواب وطني قادر على تحقيق العدالة الاجتماعية، ومكافحة الفساد وضمان حقوق المواطنين وعيشهم الكريم

***********".

"سائرون" في حي الصناعة البغدادي
طريق الشعب
نظم فريق إعلامي من لجنة الشهيد أبو هديل وخلية الشهيد زكريا الخياط التابعتين إلى اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، جولة إعلامية في حي الصناعة وسط بغداد.
ووزع الفريق على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، نسخا من حديث صحفي منشور في "طريق الشعب" لمرشح قائمة "سائرون" عن الحزب الشيوعي في بغداد الرفيق رائد فهمي.
ويتطرق الرفيق فهمي في الحديث الصحفي، إلى طبيعة تحالف "سائرون" وآفاقه المستقبلية.
إلى ذلك أوضح الفريق الإعلامي للمواطنين، محاور عدة من البرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون"، ووزع عليهم بطاقات تعريفية بالمرشح الرفيق رائد فهمي.
وفي سياق ذي صلة نظم فريق إعلامي من لجنة المهندسين الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية للمثقفين، بالتعاون مع فريق من اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، جولة إعلامية ترويجية لقائمة "سائرون" في منطقة الرحمانية.
ووزع الفريق على الكثير من المواطنين نسخا من برنامج قائمة "سائرون"، وبطاقات تعريفية بالمرشح الرفيق رائد فهمي.

ثورة مصطفى في ندوة انتخابية بمدينة الصدر

عبد القادر خضير قدوري
عقدت مرشحة الحزب الشيوعي العراقي عن قائمة "سائرون" في بغداد، ثورة مصطفى أحمد، أخيرا، ندوة انتخابية في مدينة الثورة (الصدر)، حضرتها مجموعة من نساء المدينة.
تحدثت المرشحة ثورة في الندوة التي التأمت على قاعة "مكتبة الطفل العراقي" وسط المدينة، عن قائمة "سائرون" وبرنامجها الانتخابي وما تضمنه من نقاط تصب في مصلحة المرأة والطفل، وتضمن حقوق النساء ومشاركتهن في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأوضحت المرشحة ان برنامج القائمة ركز في بعض نقاطه على ضرورة سن القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية المرأة والطفولة، وتنمية مواهب الأطفال وتطويرها.
وعلى هامش الندوة طرح العديد من النسوة الحاضرات اسئلة أجابت عنها المرشحة ثورة مصطفى بإسهاب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل