/
/

منظمة الأنبار تحتفل بعيد الحزب الشيوعي
  طريق الشعب
احتفلت منظمة الحزب الشيوعي في الانبار بالذكرى 84 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي وذلك على قاعة مقر الحزب في هيت، الذي اعيد افتتاحه مؤخراً وشاركت في الاحتفالية وفود من تحالف سائرون في المحافظة وجماهير وأصدقاء الحزب في الأنبار. بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحزب والحركة الوطنية العراقية وشهداء العراق، بعدها القى الرفيق قحطان العبيدي كلمة المنظمة في هذه المناسبة، والرفيق فالح بشير كلمة بالنيابة عن عوائل شهداء الحزب، واستعرض الرفيق سلام فواز سيرة شهداء ومناضلي الحزب في هيت وجبة وعنه، ومن ثم ألقى الدكتور مصلح نائب الامين العام للحزب الجمهوري، كلمة أشاد فيها بمواقف الحزب النضالية. وبعدها القى الشعراء قحطان محمد صالح وقيصر الهيتي قصائد اشادت بالحزب وتأريخه ونضاله. اختتم الحفل بقصيده للطالبة سمرة سمير التي تغنت بالحزب والوطن. كما قرئت برقيات التهنئة التي وصلت للمنظمة من رفاق واصدقاء الحزب في الداخل والخارج.

*********

شيوعيو النجف يحتفلون بالذكرى
  احمد عباس الجنابي
بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس حزبنا الشيوعي العراقي، وفي عصر يوم السبت الماضي، اقامت تنظيمات قضاء النجف حفلا خطابيا وفنيا حضره جمهور كبير من أهالي المحافظة. ابتدأ الحفل الذي اقيم على حدائق مقر محلية النجف بعزف النشيد الوطني ثم الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء الحزب والوطن. بعدها القيت كلمة محلية النجف من قبل الرفيق نعمه ياسين عضو اللجنة المحلية. ومن ثم كانت هنالك فعالية لاقت رضى واستحسان الجمهور وهي صينية شموع وكيكة الميلاد، قدمتها الرفيقة ملاذ الخطيب وسط هلاهل النساء ورقص الشباب مع اهازيج الرفيق عليوي الميالي التي تدعو الى تطبيق مقولة (المجرب لايجرب). وتلتها فقرة عزف اغانٍ عربية باداء نخبة من الفنانين الشباب المبدعين والرائعين ضمن فرقة (I d s). بعدها قدمت الرفيقة سهاد الخطيب عضو اللجنة المركزية للحزب ومرشحة المحلية ضمن تحالف سائرون، كلمة اشارت فيها الى : (ان تحالف سائرون هو تحالف من طراز جديد، انبثق من قلب المجتمع وحركة الاحتجاج الشعبي، حيث تنامى التعاون والتنسيق بين سائر قوى شعبنا الوطنية على اختلاف أطيافها).
وكان للشعر حضور مع الشاعر المبدع امير البارودي. واختتم الحفل على صوت انغام العود للفنان الكبير والمبدع جعفر حمزة ليتحفنا بمجموعة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور.
وعلى هامش المناسبة تم اقامة معرض للوحات التشكيلية للفنان التشكيلي المبدع حيدر عرب.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل