توافد العشرات من الشيوعيين واصدقائهم من بنات وابناء الجالية العراقية في مدينة ميونخ يوم السبت 31آذار 2018، تلبية لدعوة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية للاحتفال بعيد ميلاد الحزب 84، افتتحت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لشهداء الحزب والوطن، مع عزف النشيد الاممي.                           

ثم القى الرفيق أكرم الاعرجي كلمة منظمة الحزب، تلتها كلمة تهنئة لمنظمة الحزب الشيوعي الكردستاني القاها الرفيق مسلم جاسم " فرهاد ".                                

 بعدها جاء دور الشعر والموسيقى حيث أبدع الشاعر علي السماوي بقصائد جميلة تتغنى بالوطن والناس، ثم قام الرفيق هشام عدنان بالقاء بعض القصائد التي تمجد نضالات الحزب وتضحيات رفاقه من أجل حرية الوطن وسعادة شعبه التي اضفت جوا من الحماس والتصميم على مواصلة النضال من اجل تحقيق اهداف حزبنا في التغيير الجذري وبناء دولة المواطنة الموسومة بالعدالة الاجتماعية.

وألقى الصديق الشاعر كريم الهلالي بعضا من قصائده التي نالت اعجاب الحضور، وافتتحت حملة التبرعات للحملة الانتخابية لحزبنا، واعدت قائمة بالاسماء حيث تلي الرفيق محمد هنيدي اسماء المتبرعين مقدما لهم بأسم منظمة الحزب خالص الشكر والامتنان.

بعدها انتقلت أجواء الاحتفال الى الموسيقى العراقية الاصيلة حيث أبدع الفنانان عدنان السبتي وحسين صاحب بأداء اغاني الحزب والعديد من الاغاني العراقية التي اضفت البهجة والسرور على الحضور في هذا اليوم البهيج، وقدمت الاكلات العراقية الشهية التي أعدتها عوائل رفاقنا واصدقائنا، وأختتمت الاحتفالية بالعهد على مواصلة المسير والنضال معا لتحقيق الاهداف السامية التى ناضل من اجلها مئات الالاف من الشيوعيين العراقيين الذين وهبوا الحزب والشعب أغلى ما يملكون.