/
/
/

حسين النجار
من المقرر أن تنطلق يومي الخميس والجمعة، 8 و9 تشرين الثاني المقبل، على حدائق شهريار وشهرزاد في شارع "أبو نؤاس" وسط بغداد، فعاليات المهرجان السادس لجريدة "طريق الشعب".
ووفقا للقائمين على المهرجان، فإن دورة هذه السنة ستكون، اسوة بسابقاتها الخمس، فرصة للقاء واسع بين الصحفيين والاعلاميين العراقيين، من أجل التداول والتشاور والتحاور حول واقع البلد وقضايا الصحافة والإعلام وشؤونهما المهنية، فضلا عن الواجبات والمهمات الملقاة على عاتق العاملين في هذين الميدانين.
وسيتضمن برنامج المهرجان ندوات حوارية عدة، منها ما يعالج قضايا صحفية – اعلامية او ذات صلة بالصحافة والاعلام، تشارك فيها نخبة من الأسماء الثقافية والإعلامية. ومن بين عناوين تلك الندوات "المرأة والتغيير.. الإعلامية انموذجاً"، "التغيير والإصلاح في الاعلام العراقي"، " شخصية المهرجان: الشهيد كامل شياع" و"حوار مفتوح مع الاستاذ رائد فهمي".
والى جانب ذلك سيحفل المهرجان في نهاريه بالكثير من النشاطات الثقافية والفنية والتنويرية والاجتماعية والترفيهية، وسيتردد في اجوائه جميل الموسيقى والشعر والغناء، وتتجاور في فضاءاته النشاطات والعروض التشكيلية والمسرحية، وفعاليات النساء والشباب والاطفال، وينهض على ارضه الخضراء جناح "صنع في العراق" الى جانب "خيمة التسجيل البايومتري" للناخبين، و"الخيمة الطبية"، والبازارات المنوعة، واركان بيع الزهور، ومنصة الراب، وزوايا الوجبات الخفيفة والشاي والمرطبات، وغيرها.
واخيرا وفي حفلي افتتاح المهرجان واختتامه، ستصدح اصوات طربية عذبة، منها صوت الفنان نزار كاظم. وسيقرأ شعراء شباب وأعلام، شعبيون وفصحاء مختارات من قصائدهم، وسيهب الفنانون والموسيقيون والفرق الفنية العربية والكردية والتركمانية جمهور المهرجان جميل عطاءاتهم.
كما ستوزع في الختام جوائز المهرجان على الفائزين بها لهذا العام، وهي جائزة شمران الياسري "أبو كاطع" للعمود الصحفي، وجائزة كامل شياع لثقافة التنوير، وجائزة هادي المهدي لحرية التعبير.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل