/
/

اكد رئيس مجلس ناحية العظيم في محافظة ديالى محمد ضيفان العبيدي ان حصيلة ضحايا ما اسماه بـ(طريق الموت) المار بمركز الناحية منذ مطلع 2018 وحتى يومنا هذا وفق الارقام المتوفرة لدينا تدل على مصرع واصابة نحو 100 مدني. مشيراً الى انها تعد الاعلى في معدلاتها قياساً بالفترة ذاتها بعد 2003 وبين العبيدي ان حوادث الطرق. اصبحت بشكل شبه يومي ما يستدعي تحركاً حكومياً جدياً لايقاف نزيف الدم الجاري على الطرق اصبحت حصيلة ضحايا الحوادث فيه اكثر من ضحايا اعمال الارهاب ويعد طريق كركوك – بغداد المار بمركز ناحية العظيم من الطرق البرية المهمة التي تشهد زخماً مستمراً باعتباره طريقاً استراتيجياً للقوافل التجارية القادمة من اقليم كردستان باتجاه العاصمة بغداد.
قال قائممقام قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار ستار الجابري لوكالة (الغد برس) ان مشروع مجاري سيد سعدون في مركز قضاء الشيوخ احيل الى احد المقاولين في العام 2005 واكتمل العمل به منذ العام 2007 أي قبل احد عشر عاماً لكننا لم نتسلمه حتى الآن. واضاف ان جميع الحكومات المتعاقبةعلى ذي قار تنصلت عن استلامه منذ اكتماله حتى الآن رغم استلام مقاول المشروع مبلغه الكامل البالغ خمسة مليارات و 400 مليون دينار. واشار الى ان المشروع بات في حكم المندثر في الوقت الحاضر رغم المناشدات التي اطلقناها قبل عامين كحكومة ذي قار لتسلمه كواقع حال ونقل ملكيته من المقاول الى المحافظة. واكد الجابري ان المشروع اذا تسلمته ذي قار في الوقت الحاضر سيكون بحاجة الى شركة تنظيف بمبلغ قدره نصف مليار دينار لاعادته الى وضعه السابق بنسبة 70 في المائة وليس 100 في المائة بسبب اندثار الكثير من الانابيب التابعة للمشروع.
افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء نفذتها شركة سيمنس الالمانية بتكلفة بلغت 6 مليارات يورو وكانت شركة سيمنس قد اشارت الى ان المحطات الثلاثة ستوفر الطاقة الكهربائية اللازمة لنحو 45 مليون مواطن ومنذ اكثر من 14 عاماً يعاني العراقيون من أزمة كهرباء على الرغم من انفاق نحو 41 مليار دولار امريكي على هذا القطاع، عيب يا ناس والله عيب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل