/
/

- لا تنتخب المرشحين من سكنة المنطقة الخضراء. لا تنتخب من لم تَرَه الا عبر الفضائيات، ولم يوفر لك أية وسيلة للاتصال المباشر معه.

- لا تنتخب رموز الفساد السياسي وامتداداتهم. لا تنتخب أحدا من اخطبوط الفساد الإداري. لا تنتخب التجار الفاسدين ومرشحيهم، وقوائم عصابات الفساد الإداري والمالي، وكل من تلاعب بقوت الشعب.

- لا تنتخب الفاسد ومن تدور حوله شبهات فساد، ومن تستر على فضائح الفساد، ومن أخفى ملفات الفساد. لا تنتخب من ترأس سلطة وتردد في مكافحة الفساد وجامل الفاسدين.

- لا تنتخب الفاشل والمهادن والمتردد والمجامل والمتلكئ في أداء واجبه. لا تنتخب من يفضل مصلحته الشخصية على المصلحة العامة.

- لا تنتخب المتسببين في اتساع "أحزمة الفقر"، الذين لا يكترثون للأوضاع المأساوية التي يعيشها سكنة الإحياء الهامشية، مدن الطين والصفيح، التي تفتقد أبسط أنواع الخدمات.

- لا تنتخب من جعل المواطنين يعيشون البؤس والتهميش، وفي احوال لا توصف من الإملاق والمهانة، والافتقار الى أبسط شروط المعيشة اللائقة بالإنسان.

- لا تنتخب كل من أفسد في البطاقة التموينية. لا تنسَ فضيحة الحليب المغشوش والزيت الفاسد والحنطة الرديئة والشاي غير الصالح للاستهلاك البشري.

- لا تنتخب من أعاق الإعمار والتنمية، ووقف حائلا دون نصرة الجائعين ورفع الحيف عن المعوزين، والذي لم يفكر يوما في ايجاد فرص عمل للعاطلين، وفي دعم الفلاحين.

- لا تنتخب المتسببين في استباحة داعش مدن العراق، ومن تسببوا في سقوط الموصل، والجرائم التي ارتكبت بحق أبنائنا في سبايكر والصقلاوية وغيرهما.

- لا تنتخب من تسبب في عمليات التهجير، وفي النزوح القاسي المؤلم. لا تنتخب كل من كتبت سياسته واداؤه قصص المهاجرين والمهجرين المؤلمة، والتفاصيل المروعة لكل قصة.

- لا تنتخب من تسبب في رهن نفط العراق الى الشركات الأجنبية، ومن نظم ووقع وصادق على عقود النفط الجائرة، ومن اخفى عن الشعب المضامين الفعلية لتلك العقود التي وُقعت في الواقع باسمه ولأجله.

- لا تنتخب من يسد طرق الناس بكثرة اعداد حمايته واستفزازاتهم واعتداءاتهم، وبكثافة حركة مواكبه. ولا تنسَ وانت تنتخب سيارات المسؤولين وصفاراتها وضجيجها المزعج.

- لا تنتخب المسؤول الذي يهدر الوقت أمام وسائل الإعلام، ويبيع الكلام دون ان ينفذ مهماته الأساسية. لا تنتخب من يحتل المساحة الأكبر في محطات التلفزيون.

-  لا تنتخب الامتداد الإقليمي، وكل من ينفذ إجندات إقليمية في العراق. لا تنتخب غير المكترث بكرامة العراق، ومن اقام علاقاته الخارجية على حساب مصالح الشعب العراقي.

-  لا تنتخب المسؤول الذي لم يوفّ بوعوده، وفشل في تحقيق منجز يذكر. لا تنتخب رجل السلطة الذي استعار خطاب المعارضة، كي يمرر خديعة أخرى على الناخب البسيط.

-  لا تنتخب النائب السابق الذي لم يبرر الثقة، وتلكأ في حضور جلسات مجلس النواب. لا تكرر انتخاب النائب الذي لم يناقش في الدورة السابقة مشروعا ولم يتبنّ مطلبا.

- لا تنتخب مسؤولا شارك في السلطة وتربع على كرسي الحكم، و لم تبصره الا متذمرا في اللقاءات التلفزيونية، غير عارف باوضاع الناس ومعاناتهم.

- لا تنتخب قادة المشروع الطائفي، الذين كرسوا الطائفية والانقسام والكراهية. لا تنتخب من اسهم في تمزيق الشعب العراقي وهدد وحدته. لا تنتخب من رسخوا نظام المحاصصة الطائفية والاثنية، من لم يقدموا للعراق سوى الفساد والاحتراب والخراب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل