/
/

قال النائب عن محافظة البصرة زاهر العبادي في مؤتمر صحفي ان هناك عدداً من العقود من المعلمين والمعلمات يصل عددهم الى 1700 موظف. واضاف العبادي ان هؤلاء ضمن الموازنة الاستثمارية لمحافظة البصرة ونحن نريد ان يتم تحويلهم على الموازنة التشغيلية لوزارة التربية وذلك لعدم وجود السيولة المالية لدفع رواتبهم وهم منذ اكثر من سبعة أشهر لم يتسلموا رواتبهم .
يشكو الكثرون من اهالي محافظة المثنى عدم تسلمهم مادة الطحين ضمن مواد البطاقة التموينية لشهور ايلول وتشرين الاول وتشرين الثاني وكانون الاول من العام الماضي، مشيرين الى ان هذا الامر اثقل كاهلهم كونهم يضطرون الى شراء هذه المادة الغذائية المهمة من الاسواق باسعار مرتفعة.
قال النائب عن محافظة البصرة توفيق الكعبي في حديث صحفي شاهدنا مأساة يندى لها الجبين عند زيارتنا للمستشفى الجمهوري في محافظة البصرة. مشيراً الى انعدام الاهتمام والعناية بالمرضى. واضاف الكعبي ان المريض في المستشفى الجمهوري يتم نقله الى صالة العمليات عن طريق اشخاص برافقونه دون وجود الاسرة المخصصة للمرضى. مبيناً ان المستشفى يعاني نقصاً حاداً بمختلف المستلزمات الطبية.
قال النائب عن كتلة الوركاء البرلمانية جوزيف صيلوا لوكالة (الغد برس) ان عقارات المسيحيين اغتصبت من قبل مافيات تتغطى بغطاء الاحزاب المتنفذة او شخصيات داخل الاحزاب المتنفذة. مبيناً ان تلك الشخصيات او الاحزاب لها اليد الطولى في مؤسسات الدولة. واضاف ان اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات وعقارات المسيحيين خجولة جداً وذلك بسبب تواطؤ الكثير من الاشخاص داخل اجهزة الدولة. منبهاً الى ان استخدام لغة السلاح والتهديد للمحامين واصحاب الحقوق من قبل بعض الاحزاب التي لديها سطوة وسلاح أجبر الكثير من المسيحيين من اصحاب الحق على التراجع عن مطالبتهم بحقوقهم.
قالت رئيسة لجنة الاسرة والمرأة والطفولة في البرلمان لمى جواد الحلفي ان قانون الحماية من العنف الاسري جاهز وتمت قراءته مرتين في البرلمان وحظي بموافقة العديد من الكتل الا ان هناك من يعترض عليه بدعوى احتوائه على افكار غربية لا تتلاءم مع مجتمعنا الشرقي.

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل