/
/

قبل ايام انطلقت منافسات الدوري الممتاز للموسم 2018- 2019 بمشاركة عشرين فريقاً. ومع هذه البداية المبكرة مقارنة بالمواسم السابقة بدأت آلاف الجماهير تتوافد على ملاعب الكرة في بغداد وعموم المحافظات، وهذا الحضور يشكل حلاوة المنافسات وقوتها ويساهم بشكل وآخر في دعم اللعبة وتطوير مستوى الاداء والارتقاء بعطاء الفرق وتقدم مستوياتها وتألق لاعبيها. والجميع يعرف ان هذه البداية الموفقة لا بد لها من دعم وتشجيع من كل الاطراف المساهمة في الرياضة وكرة القدم ابتداء من اتحاد اللعبة ودوره في بذل الجهود من اجل الارتقاء بالموسم الجديد وتجاوز اخطاء المواسم السابقة وتقديم صورة متوازنة وعادلة تشمل جميع فرق الدوري دون محاباة او مجاملة لهذا النادي او ذاك. وللإعلام دور حيوي وتميز في تشجيع اللعب النظيف واظهار الصورة الجميلة عن المنافسات والابتعاد عن اثارة الحساسيات وتضخيم الهفوات والاخطاء التي تضر بسمعة الكرة العراقية خاصة ونحن امام مرحلة جديدة لرفع الحظر عن عموم ملاعب الوطن.
اما جمهورنا العزيز والمعروف بالتزامه وسلوكه الحضاري فالمطلوب منه دعم وتشجيع الفرق التي يؤازرها بأسلوب حضاري بعيدا عن التعصب الاعمى والانحياز ولو على حساب الحقيقة. آملين من جماهير الفرق الكبيرة ان تعكس قيما واخلاقا وسلوكا عراقيا ناضجا وان يرفض جمهورنا الطيب بعض الانفار ممن يحاولون العبث والاساءة بحجة الحرص والحب لفرقهم، فالحب الحقيقي هو التشجيع المتواصل بهتافات واهازيج طيبة تشكل اساسا للفوز والانجازات. واملنا كبير بروابط الفرق الجماهيرية بالانضباط والالتزام لأنها الواجهة الحقيقية للفرق الجماهيرية خاصة عندما نجد ان اعضاء الروابط اول الملتزمين والمهتمين بالملاعب والساحات وتنظيمها والمحافظة عليها من التخريب والعبث من ضعاف النفوس.
وهنا نناشد بقوة الاحبة لاعبي فرقنا في الساحة او على مصاطب الاحتياط والطواقم الفنية والادارية ان تحتفظ برباطة جأشها والتزام الضبط والهدوء اثناء سير المباريات، لان ذلك يشكل اساسا مهما في مسيرة المنافسات والمحافظة على هدوء اللاعبين والجمهور.
سادتي حكام المباريات ندعوكم الى ان تجتهدوا وتعملوا من اجل تحقيق العدالة والمساواة بين الفرق المتنافسة. فنجاحكم في اقامة العدل واتخاذ القرارات الصحيحة سيشكل علامة مضيئة في دوري الموسم الجديد وان سعيكم بأن تظهروا بحال جيد ومستوى متقدم وبأخطاء قليلة سيكون اساس نجاحكم وتفوقكم ووصولكم الى العالمية وهو امل الصافرة العراقية.
الاحبة في حماية امن الملاعب تشكل جهودكم ودوركم في ضبط الملاعب وفض الخلافات اساسا في السيطرة والمحافظة على نجاح المباريات بالتعاون مع مشرفي الملاعب والمباريات، لذا نشد على اياديكم في العلاقات الانسانية والاخلاقية والتعامل بود وصدر رحب في الساعات الحرجة.
مما تقدم نقول اننا جميعا مسؤولون عن الدوري ومنافساته وسعينا جميعا هو من اجل اقامة دوري عراقي نموذجي خال من المشاكل والشغب وهو مسؤوليتنا جميعاً.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل