/
/

كشفت محافظة بغداد عن الاستيلاء على خمس مدارس من قبل (جهات متنفذة) محذرة من شمول الوزارات والدوائر ومنازل المواطنين بهذه العمليات. وقال نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي لوكالة (السومرية نيوز) ان هناك خمس مدارس تضع بعض تلك الجهات والشخصيات اليد عليها وتقول انها تابعة لها ويتم حسمها بشكل قانوني قضائياً. موضحاً ان المدارس التي شملت بهذه العمليات هي (الهدف وكميت والقيروان والمسعودي والعقيلة) وحذر البخاتي من شمول الوزارات والدوائر ومنازل المواطنين بهذه العمليات مطالباً الحكومة بالتدخل ووضع حد لهذه المهزلة التي طالت المدارس. والسؤال الآن من هي تلك الجهات المتنفذة والشخصيات التي لم يجرؤ احد على كشفها امام الرأي العام وتقديمها الى القضاء؟ ما شكلها ما لونها هل تملك طاقية الاخفاء بحيث لا يتمكن احد من كشفها هل هي اشباح لا ترى بالعين المجردة انه مجرد سؤال الى من يهمه الامر ان كان هناك من يهمه امر كشف تلك الجهات وتقديمها الى القضاء.
اكد المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) ان تحويل محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري مدونين وصحفيين الى جهاز مكافحة الارهاب هو بداية لدكتاتورية جديدة. وقال المركز في بيان له اننا ندين بشديد العبارات الاجراءات التي يقوم بها محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري بحق المدونين والصحفيين واتهامهم بتحريض الرأي العام وضرب السلم الاهلي في المحافظة، مطالباً جهاز مكافحة الارهاب باتخاذ اجراءات قانونية بحقهم. والسؤال الآن أين حرية التعبير التي كفلها الدستور العراقي ام ان ما كتب في الدستور هو مجرد حبر على ورق. انه مجرد سؤال موجه الى السيد محافظ كركوك وكالة.
قال منيف حواس رئيس الدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية لوكالة (الفرات نيوز) ان عدد موظفي رئاسة الجمهورية يبلغ 1068 موظفاً. والسؤال الآن هل يتناسب هذا العدد الكبير من الموظفين برواتبهم ومخصصاتهم وامتيازاتهم الخاصة والخاصة جداً مع الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة جداً التي يمر بها بلدنا الحبيب؟ وماذا سيحصل لرئاسة الجمهورية لو قلص عدد الموظفين الى النصف؟ ستكون مبادرة رائعة لو حصلت عسى ولعل تحذو حذوها رئاسة الوزراء ورئاسة البرلمان لتوفير ما يمكن توفيره من الاموال المهدورة بدون (وجع كلب).

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل