/
/

دانت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، التصرفات التي رافقت الجلسة الأولى لمجلس النواب التي عُقدت الأثنين والتي قام بها بعض من حماية أفراد المجلس تجاه الصحفيين.

  ويظهر فيديو حصلت عليه النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، كيف قام عدد من عناصر أمن حماية البرلمان بدفع الصحفيين الذين كانوا يقفون للحصول على تصريحات من السياسي هادي العامري.

  وتؤكد النقابة، في بيان، تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، أن مثل هذه التصرفات تُعيق عمل الصحفيين وتؤشر على وجود عدم احترام من قبل عناصر الأمن تجاه الصحفيين الذين كانوا يُغطون الجلسة الأولى لمجلس النواب بدورته الرابعة.

  وأبلغ عدد من الصحفيين العاملين في البرلمان النقابة الوطنية، بتعرضهم للدفع من قبل عناصر الأمن في المجلس دون وجود أي إنذار أو طلب شفوي بالانسحاب من هذا المكان.

  وقال مصور إحدى الفضائيات ورفض ذكر اسمه "كنا نقف في باحة مجلس النواب لتصوير خروج النواب من المجلس، لكننا فوجئنا بتعرضنا للدفع القوي من قبل عناصر أمن المجلس".

  وقالت وحدة الرصد في النقابة الوطنية للصحفيين في العراق إن "الدائرة الإعلامية في مجلس النواب عليها أن تُنظم عمل الصحفيين أكثر وأن تعمل على التنسيق مع الجهات الأخرى الموجودة في المجلس لتلافي حدوث مثل هذه التصرفات لاحقاً".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل