/
/
/

طريق الشعب
قام أصحاب المحال التجارية في منطقة السنك وسط بغداد، أمس السبت، بقطع الشارع المؤدي من ساحة السنك الى ساحة التحرير، احتجاجاً على غلق مرآب السيارات والأزقة المؤدية إلى محالهم من قبل دورية الشرطة المرابطة لتأمين المنطقة.
وقال أصحاب المحال المحتجين لـ"الغد برس"، ان "دورية الشرطة المرابطة في الشارع لتأمين الحماية للمحال وحفظ النظام، قاموا بغلق المرآب الذي نركن فيه سياراتنا وكذلك منعوا دخولنا بسيارات الى الأزقة لركنها، كما منعوا دخول أي سيارة لنقل بضائعنا".
واوضحوا ان "سبب المنع هو ان أحد عناصر دورية المرابطة طلب من كل محل 100 ألف دينار وحين سألناه لماذا هذا المبلغ المرتفع قال ان لديه قطعة أرض سكنية يريد بناءها".
وكان احدهم يهتف وسط المحتجين، وهم على بعد بضعة أمتار عن دورية المرابطة، وقال "يقطعون أرزاقنا وأرزاق عوائلنا وعوائل عمالنا لأننا رفضنا الدفع لهم".
واضاف لـ"الغد برس"، ان "ضابطا كبيرا من قيادة عمليات بغداد حضر قبل أيام الى هنا وشكونا له غلق مرآب السيارات والأزقة، فاستدعى ضابط دورية المرابطة وأبلغه بالسماح بدخول سيارات أصحاب المحال المعرفين –أي اصحاب المحال الذين يعرفهم عناصر المرابطة أو باقي اصحاب المحال المطلة على الشارع الرئيس".
وتابع "حين ذكرّت شرطي المرابطة بما قاله المسؤول في قيادة عمليات بغداد رد بالقول: لا يعنيني أحد".
وطالب أصحاب المحال والعاملين معهم قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل