/
/

انتصار الميالي
نظمت رابطة المرأة العراقية في بغداد، في الفترة من 11 تموز الجاري حتى 13 منه، دورة تدريبية لبناء وتمكين قدرات النساء والشابات في مجال الإعلام.
الدورة التي نظمت بدعم من "منظمة المرأة للمرأة السويدية" والتي انتظم فيها أكثر من 25 متدربة من بغداد والمحافظات الأخرى، تأتي ضمن خطة عمل مشروع "سلامنا.. أمننا"، الذي تنفذه الرابطة في العاصمة وعدد من المحافظات والجامعات، للمساهمة في تفعيل دور المرأة والشباب لخلق الوعي المجتمعي وتعزيز الأمن وبناء السلام.
وقدمت محاضرات الورشة الناشطة النسوية شميران مروكل. إذ تناولت في اليوم الأول سبل زيادة الخبرات في فنون التحرير الصحفي وكتابة الخبر وقوالب التغطيات الإعلامية، وما يتعلق بالأخطاء التحريرية، وغير ذلك من أصناف وأدوات الصحافة.
فيما قدمت مروكل في اليوم الثاني من الدورة، محاضرة حول الصحافة الاستقصائية، من حيث تعريفها ونشوئها وبداياتها وخطوات العمل فيها، ومفهومها ومميزاتها والتحديات التي تواجهها. كما سلطت الضوء على معايير الصحافة الاستقصائية وقواعدها ومهاراتها.
أما اليوم الثالث من الورشة فقد خصص للصحافة الالكترونية، وأساليب الكتابة في هذا الحقل الإعلامي الذي يعتمد على المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.
وفي سياق الورشة أجريت مجموعة من التمارين للمتدربات، عكست حجم الاستفادة التي تلقتها من المتدربات.
وفي الختام وزعت الرابطة شهادات تقدير على جميع المتدربات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل