/
/

بغداد - رحيم الشمري

تداولت جلسة نقاشية عقدت امس الاول الجمعة في المنتدى الثقافي لجمعية الأمل العراقية ببغداد، التطورات السياسية بعد الانتخابات الاخيرة ومسار الدولة المدنية والتحديات السياسية والقانونية الراهنة، اضافة الى تعبئة الجهود عبر الحوار لتحقيق دولة المواطنة والإصلاح والاستقرار والعدالة في العراق .

ادار الجلسة النقاشية الإعلامي عماد جاسم ، وحاور فيها سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي والخبير القانوني القاضي هادي عزيز ، مطلقا تساولات حول واقع التحالفات والمخاوف من العودة التى الاطر الطائفية.

وقد ركز سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي على التحديات التي تواجه العملية السياسية، متطرقا الى تماسك تحالف سائرون الذي يسعى الى تشكيل حكومة اصلاح  تلبي طموح الجماهير التي انتخبته، وتطبق  برنامجه الذي يشدد على تجاوز المحاصصة الطائفية.

اما الخبير القانوني القاضي هادي عزيز فكان بين ما تناول في حديثه قرار المحكمة الاتحادية بشأن قانون التعديل الثالث لقانون مجلس النواب، معتبرا انه لا يمثل رؤية قانونية سليمة وانما هي سياسية. وفي مجرى الحديث اوضح ان اختيار قضاة لمفوضية الانتخابات لا يأتي ضمن اطر الدستور، الذي شدد في بنوده على الفصل بين السلطات، وعلى اقتصار عمل القاضي في المجال القضائي وعدم تكليفه بمهمات ذات طبيعة تنفيذية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل