مجتمع مدني

وفد نقابة المعلمين يقدم التهاني بانعقاد المؤتمر العاشر

طريق الشعب
استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، أمس، السيد عباس كاظم السوداني نقيب المعلمين العراقيين والوفد المرافق له.
قدم الوفد التهاني والتبريكات لنجاح أعمال المؤتمر الوطني العاشر للحزب، وانتخاب قيادته الجديدة، مشيدين بكفاءة ونزاهة الشيوعيين ووطنيتهم العالية.
وتطرق السيد النقيب في حديثه إلى مشاكل قطاع التربية والتعليم، وعمل نقابة المعلمين في ظل المحاصصة الطائفية والحزبية الضيقة، ، معبراً عن امتعاض النقابة من عدم تشاور التربية معها والتعاون بما يخدم المعلم والمدرس والطالب العراقي.
وبين السوداني أن النقابة ساهمت وستساهم في رفض اي اجحاف يمس الطالب والمعلم العراقي.
من جانبه، أكد الرفيق فهمي ، أهمية قطاع التعليم بالنسبة للحزب كونه ركيزة أساسية لبناء المجتمع والنهوض به، والعراق في اوج الحاجة الى بناء قيم تربوية وعلمية واجتماعية صحيحة، مشدداً على دعم النقابة لغرض تعزيز عملها وتلبية مطالبها.
وضم وفد النقابة كلا من السادة علي كاظم نائب النقيب، عدي علاوي أمين السر العام، أحمد جسام الأمين المسؤول المالي العام، فراس زهير الدباغ مدير الإدارة، عبد الحسن إبراهيم رئيس اللجنة العلمية وعلاوي عبد الرحمن عضو الهيئة الإدارية المركزية في النقابة.
هذا وشارك في استقبال الوفد إلى جانب سكرتير اللجنة المركزية الحزب، الرفاق جاسم الحلفي و أيوب عبد الوهاب وجهاد جليل اعضاء قيادة الحزب .

مجتمع مدني