/
/

بغداد – نورس حسن

يواصل مرشحو الحزب الشيوعي العرقي في تحالف "سائرون" وفي مختلف المحافظات، حملاتهم الانتخابية الميدانية، مؤكدين رصدهم قبولا وترحيبا واسعا من قبل المواطنين بتحالف "سائرون" وبالحزب الشيوعي العراقي.

"سائرون هو البديل"

وقال الدكتور علي ابراهيم محمد سعيد، مرشح تحالف "سائرون" عن محافظة بابل، لـ"طريق الشعب"، "الاستجابة والتفاعل مع حملتي الانتخابية تتسع بشكل اكبر عندما يعلم المواطن، باننا مرشحون عن الحزب الشيوعي العراقي"، مؤكدا ان "سائرون هو البديل، لإيمانه بالدولة المدنية، والابتعاد عن المحاصصة الطائفية".

وحذر من ان "عدم المشاركة في الانتخابات، بمثابة خدمة للفاسدين الذين يخشى المواطن من عودتهم، وان التغيير نحو الاحسن بيد الناخبين"، منوها الى ان "برنامج تحالف سائرون هو برنامج مستقبلي لحكومة قادمة مخلصة تسعى الى التغيير نحو الاحسن، ترتقي بالجانب الزراعي الصناعي والخدمي، وتعمل على توفير فرص عمل للمواطنين، وحصر السلاح بيد الدولة".

"صوتك يعني التغيير"

بدورها، قالت ولاء ناجح جاسم حمدوش، مرشحة "سائرون" عن محافظة ديالى، لـ"طريق الشعب"، "وجدت قبولا ملموسا من المواطن، بشأن ترشيحي خصوصا  وانا مرشحة عن الحزب الشيوعي، فوجدتهم هم يتهافتون على مقراتنا لاستلام البطاقات التعريفية لنا"، مشيرة الى ان حملتها "شملت التواجد في اماكن تواجد الشبيبة".

واردفت "اقول للمواطن بصوتك يتغير بناء الدولة والخلاص من نظام المحاصصة الطائفية. تحالف سائرون اغلبه من الوجوه الجديدة، وهدفهم هو الاصلاح والتغيير الجذري".

ردود ايجابية

من جهته، قال المرشح عن تحالف "سائرون" عن محافظة واسط، علي فنجان خفيف فرحان، لـ"طريق الشعب"، "هناك ردود فعل ايجابية، لمستها خلال حملتي الانتخابية، من قبل الموطن، نحو تحالف "سائرون" والحزب الشيوعي العراقي، بحكم انبثاق التحالف من الفئات الفقيرة الاكثر تهميشا"، مضيفا "ركزت في حملتي على الدولة المدنية، والنهوض بواقع العاطلين عن العمل، وفقا لبرنامج "سائرون".

واشار الى ان "ابرز الاسئلة التي تطرح من قبل الناخب هي ستستمرون (الحزب الشيوعي) مع التيار الصدري، ، فيكون الرد نحن ائتلاف لنا ثوابت وبرامج انتخابية، نعمل كفريق عمل واحد جميعنا ضمن تحالف سائرون، لان التحالف  يمثل مجموعة من الاحزاب، ولها اراء مختلفة، وهو يضمن استقلالهاالسياسي والفكري والتنظيمي لكن نحن كتلة واحدة مؤمنة بالقضايا المشتركةالتي جاء بها برنامج سائرون."

حضور كبير

واكد فرحان، ان "برنامج تحالف سائرون، يمثل مختلف تطلعات شرائح المجتمع العراقي، وهو تحالف يتكون من احزاب عدة، ونحن املنا كبير جدا بتحالف سائرون وبرنامجه الانتخابي المعول عليه في النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي للشعب العراقي، وهو تحالف لدية حضور كبير في الشارع الواسطي".

دور الحزب الشيوعي

ورأت منار عمران عباس هويدر، مرشحة تحالف "سائرون" عن محافظة المثنى، ان "اغلب المواطنين في بداية الامر اجد لديهم عزوفا عن الانتخابات، ولكن عندما يتم ايضاح الامر لهم ودور الحزب الشيوعي الذي يتمتع بالنزاهة والكفاءة يتغير رأيهم".

برنامج صادق

كما اكد مرشح تحالف "سائرون" عن محافظة القادسية، الدكتور فلاح اسماعيل حاجم ، لـ"طريق الشعب"، "لدينا مقبولية كبيرة في الشارع، واجد ان تحالف سائرون يحظى باهتمام المزيد والمزيد من المواطنين يوما بعد يوم"، مضيفا المواطن يستقبل كل ما يتم طرحه في حملتي بإيجابية كبيرة وهم بدورهم يعملون على طرح استفساراتهم، ونحن نحاول اعتمادا على برنامج سائرون الاجابة عليها.

وشدد "اقول للناخب ان هذه الانتخابات هذه هي فرصة ثمينة للتغيير، وايجاد البديل. وبرنامج سائرون يتميز بصدقه".

تنزیل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل