/
/

في واسط.. حفل جماهيري لتحالف سائرون
طريق الشعب
اقام تحالف سائرون في واسط، يوم أمس الأول، حفلا تعريفيا على حدائق مدينة العاب الكوت.
افتتح الحفل بالنشيد الوطني، اعقبته كلمة ممثل سماحة السيد مقتدى الصدر القاها الشيخ صادق العيساوي.
ثم القيت كلمة قائمة سائرون من قبل الدكتور محسن منصور السراي رئيس القائمة في واسط. بعدها تم تقديم مشهد مسرحي لمجموعة من الشباب كما القيت قصائد شعرية وأناشيد للتحالف.
بعدها تم تقديم سيرة تعريفية لكل مرشح وتقديم اسمه وتسلسله واسم الحزب المرشح عنه.

مهرجان في النجف ..للتعريف ببرنامج تحالف سائرون
احمد عباس
أقيم عصر يوم السبت الماضي، مهرجان الاعلان عن تحالف سائرون (156) في حي العدالة بمحافظة النجف بحضور المئات من الاهالي معظمهم من الشباب.
وجرى خلال المهرجان، التعريف بتحالف سائرون ومرشحيه، كذلك التعريف بفقرات برنامج واهداف التحالف.
وحضر المهرجان، جميع مرشحي التحالف.

شيوعيو الكاظمية يروجون لمرشحي حزبهم
طريق الشعب
تجول العديد من شيوعي مدينة الكاظمية، الخميس الماضي، في منطقة "بستان شيخ حسين" في المدينة ليعرفوا بالبرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون"، وبمرشحي الحزب ضمن القائمة.
وطرق الشيوعيون أبواب الكثير من المنازل، وشرحوا لأهاليها البرنامج الانتخابي، ووزعوا عليهم بطاقات تعريفية بمرشح الحزب الرفيق رائد فهمي.

تحالف سائرون في بابل: المجرب لا يجرب
حسين فاضل الحلي
أقام تحالف سائرون في محافظة بابل مساء أمس الأول مهرجاناً جماهيرياً واسعاً شارك فيه الآلاف من ابناء بابل معبرين عن تأييدهم المطلق للتغيير والاصلاح وفضح وازاحة الفاسدين.
وافتتح المهرجان بالنشيد الوطني العراقي، بعدها القى المرشح ضمن تحالف سائرون محمد رضا كلمة التحالف، ثم عرف مرشحو التحالف في بابل بأنفسهم، وهم من التكنوقراط ومن الشخصيات السياسية والاجتماعية المعروفة بنزاهتها، وكان من بينهم الدكتور علي ابراهيم مرشح الحزب الشيوعي العراقي ضمن التحالف تسلسل رقم (6).
وقال علي إبراهيم خلال كلمته: "ان تحالف سائرون هو التحالف الوحيد العابر للطائفية ولديه برامج ورؤى لبناء الدولة المدنية الديمقراطية وإقامة العدالة الاجتماعية ويسعى لمحاربة الفساد ومحاسبة المقصرين وهو واجب وطني ملح حيث لا إصلاح بدون الخلاص من الفساد والمفسدين.
وحث إبراهيم أبناء بابل على المشاركة الواسعة والفعالة في الانتخابات النيابية المقبلة وانتخاب الشخص الوطني والنزيه غير المجرب.
والقيت في المهرجان القصائد والخطابات الوطنية التي تفاعل معها الجمهور الذي ردد شعارات اصلاحية وطنية معبرين عن أملهم بتحالف سائرون للإصلاح.

 

عرّفت بتحالف "سائرون".. ندوة حول الانتخابات العراقية في ستوكهولم
طريق الشعب
عقدت تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في العاصمة السويدية ستوكهولم، مساء الأربعاء الماضي، ندوة حول الانتخابات العراقية المقبلة، حضرها عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق د. صالح ياسر، وجمع من الشيوعيين والناشطين المدنيين والمهتمين بالشأن الانتخابي من أبناء الجالية العراقية.
الندوة التي احتضنتها قاعة الجمعية المندائية في ستوكهولم، أدارها السيد سعدي السعدي. فيما تحدث فيها ممثل منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ستوكهولم الرفيق نجم خطاوي، عن الانتخابات المقبلة، وشدد على أهمية المشاركة فيها بصورة فاعلة، معرّفا بالبرنامج الانتخابي لقائمة "سائرون" وبمرشحي الحزب ضمن القائمة، وداعيا في الوقت ذاته إلى دعم ومساندة القائمة والمرشحين، والتصويت لصالحهم ولسائر الوجوه الوطنية النزيهة في القائمة وفي بقية القوائم الجادة في سعيها إلى بناء دولة المواطنة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح الرفيق خطاوي أهداف تحالف "سائرون"، ومساعيه إلى القضاء على الفساد وانتشال البلد من نهج المحاصصة الطائفية، والشروع بتعزيز الطابع المدني الديمقراطي في الدولة، عبر مشروع وطني عابر للطائفية ومناهض لها.
وكان ثاني المتحدثين الباحث د. عقيل الناصري، الذي شدد على أهمية المشاركة في الانتخابات وعدم العزوف عنها، من أجل التغيير والإصلاح، أعقبه ممثل الاتحاد الديمقراطي الكردي الفيلي، ضياء كريم، الذي تطرق إلى معاناة الكرد الفيلية، وكيف انهم فقدوا الثقة بالأحزاب المتنفذة، التي كانت قد قطعت أمامهم وعودا لإنصافهم، ولم تنفذها. كما أبدى استيائه من حصر تمثيلهم الانتخابي بمقعد واحد، وفي محافظة واسط فقط.
وتحدث في الندوة أيضا الإعلامي إسكندر بيقاشة عن القوائم الانتخابية لأبناء الطائفة المسيحية، تلاه سفير العراق في السويد أحمد الكمالي، الذي دعا إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات.
وفي الختام وزعت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ستوكهولم، على الحاضرين بطاقات تعرّف بقائمة "سائرون" وبمرشحي الحزب ضمن القائمة.

مظلة انتخابية في الباب المعظم
حسين علوان
نصبت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الأعظمية، أخيرا، "مظلة انتخابية" عند مدخل "شارع الجمهورية" بمنطقة الباب المعظم وسط بغداد، علقت فيها صور مرشحي الحزب ضمن قائمة "سائرون".
وتوافد على المظلة الكثيرون من المواطنين الذين تسلموا نسخا من بطاقات تعريفية بمرشحي القائمة، بينهم سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي الذي يحمل التسلسل (3).
وقد شرح القائمون على المظلة للمواطنين، البرنامج الانتخابي للتحالف، وأهدافه المتمثلة في الخلاص من الطائفية والفساد، وبناء دولة المواطنة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وكانت مرشحة الحزب ثورة أحمد مصطفى الجنابي، من بين فريق المضلة. حيث تجاذبت الحوار مع المواطنين حول أهمية المشاركة الواسعة في الانتخابات، واختيار الشخصيات الكفوءة والنزيهة الساعية إلى بناء الوطن، والحريصة على تلبية طموحات الشعب المشروعة.

 في الشعلة... حملة دعائية لقائمة "سائرون"
طريق الشعب
نظمت اللجنة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الشعلة، أول أمس السبت، حملة دعائية ترويجية لقائمة "سائرون" ومرشحي الحزب ضمنها.
وتجول المساهمون في الحملة، عند "جسر الشعب" والقطاعات 4 و5 و6 في المدينة، ووزعوا على المواطنين كاردات تعريفية ببرنامج "سائرون" وبالمرشح الرفيق رائد فهمي، فضلا عن نسخ من "طريق الشعب".
  أعلنوا عن مرشحيهم.. شيوعيو الدغارة يحتفلون بالعيد الـ 84
طريق الشعب
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ناحية الدغارة بمحافظة الديوانية، عصر الجمعة الماضية، حفلا جماهيريا في مناسبة الذكرى 84 لميلاد الحزب.
أقيم الحفل في الهواء الطلق على "حدائق ثورة العشرين" عند مدخل الناحية، وحضره جمع من الشيوعيين وأصدقائهم ومحبيهم.
وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني، ألقى الرفيق كريم مجيد كلمة منظمة الحزب في المناسبة، وعرج فيها على التضحيات التي قدمها الشيوعيون العراقيون في سبيل شعبهم ووطنهم، ومن أجل بناء الديمقراطية، مبينا ان الحزب كان وبقي طيلة تاريخه، نصيرا للفقراء والكادحين من أبناء الشعب.
وساهم في الحفل مرشحا الحزب في محافظة الديوانية ضمن قائمة "سائرون"، د. فلاح إسماعيل حاجم وأنوار شاكر علي الفتلاوي، اللذان تحدثا إلى الحاضرين عن مشاريعهما المستقبلية، وطموحاتهما إلى إنقاذ العراق من براثن الطائفية والفساد، ومن ثم السعي إلى بناء دولة المواطنة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وازدان الحفل بحضور شاعر الحلة المعروف موفق محمد، الذي ألقى قسما من قصائده الوطنية الحماسية، أعقبه مدير الحفل الشاعر أحمد جواد عطية بقراءة باقة من قصائده التي يجسد فيها تاريخ الحزب ونضاله.
واختتم الحفل بأهازيج أطلقتها حناجر الحاضرين، وعبرت فيها عن دعمها الكامل لقائمة "سائرون"، وعن تطلعاتها إلى بناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل