/
/

طريق الشعب/ تصوير باسم ناجي

أقامت تنسيقية التيار الديمقراطي في ستوكهولم ندوة سياسية مساء الأربعاء 18 نيسان

2018 حول الانتخابات العراقية القادمة بحضور الرفيق الدكتور صالح ياسر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وعدد من رفاق منظمة الحزب في ستوكهولم وعدد من المنظمات والأحزاب العراقية وأبناء الجالية العراقية وممثلي منظمات المجتمع المدني..  والمهتمين بالشأن العراقي ومن الزملاء الإعلاميين..

أقيمت الندوة في مقر الجمعية المندائية في ستوكهولم، وأدارها الأستاذ سعدي السعدي الذي رحب بالحضور وشاكراً للمساهمين.

الرفيق نجم خطاوي ممثل منظمة حزبنا الشيوعي العراقي في السويد تحدث خلالها عن أهمية المشاركة في الانتخابات ودعم ومساندة مرشحي الحزب الشيوعي العراقي في قائمة سائرون وفي الكوتا والتصويت لهم، ودعم ومساندة الوجوه الوطنية والنزيهة والكفاءات في قائمة سائرون، وفي باقي القوائم المدنية والوطنية، وعن قائمة سائرون التي يسعى برنامجها إلى الخلاص من نظام المحاصصة الطائفي والسياسي وتعزيز الطابع المدني والديمقراطي للدولة وعبر مشروع برنامج وطني عابر للطائفية ومناهض لها..

كما تحدث في الندوة الدكتور عقيل الناصري عن الحزب الاجتماعي الديمقراطي العراقي منوها لحداثة نشوء الحزب، وأهمية المشاركة في الإنتخابات، والأستاذ ضياء كريم عن الإتحاد الديمقراطي الكردي الفيلي متحدثا عن معاناة الكرد الفيلية وفقدانهم الثقة بوعود الأحزاب المتنفذة في حل مشاكلهم والغبن المسلط عليهم بحصر تمثيلهم بمقعد وأحد وفي محافظة واسط فقط، وتحدث الإعلامي إسكندر بيقاشة من موقع عينكاوا عن معاناة المسيحيين والإنتخابات والقوائم الكوتا.. عدد من الحضور الكريم شارك بمداخلات ووجه بعض الأسئلة حول الإنتخابات والمفوضية..

كما حضر الندوة السيد أحمد الكمالي سفير العراق في السويد حيث دعا للإستفادة من الإنتخابات في المشاركة وتعزيز الصلات بين الجالية العراقية والإستفادة من السويد لإكتساب العلوم والمعرفة.

وزعت في الندوة مطبوعات تخص تحالف سائرون ١٥٦ ومنها برنامج القائمة وشعاراتها وأسماء مرشحي الحزب الشيوعي العراقي في القائمة والمحافظات التي يمثلوها..

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل