/
/

على قاعة " لانتانا بلاس " في منطقة بونيرك اقامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني وبمشاركة جمعية البيشمركه القدامى في سدني، احتفالاً ساهراً مساء الجمعة ١٣ نيسان ٢٠١٨ بمناسبة ذكرى التأسيس الـ ٨٤، حضرها جمهور كبير من ابناء وبنات الجالية العراقية والعربية، الى جانب بعض ممثلي الأحزاب والمؤسسات والنوادي الأجتماعية والمنتديات الثقافية ورؤساء تحرير الصحافة العراقية، الى جانب ضيوف اعزاء تواجدوا في الحفل قادمين من اوربا وكندا.

ابتدأ الحفل بعد الترحيب بالضيوف ثم الوقوف دقيقة حداد بمصاحبة النشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي، على ارواح شهداء الحزب والحركة الوطنية، شهداء الجيش والحشد والبيشمركه وضحايا الأرهاب، شهداء الحرية في كل مكان.

بعدها قرأ ر. صبحي مبارك كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي تم التركيز فيها على دعوة  وتحفيز ابناء وبنات الجالية للمشاركة بكثافة  كموقف وطني ولأختيار الأنزه والأكفأ من مرشحي حزبنا وقائمة تحالف سائرون التي تضم الى جانب حزبنا كقطب رئيسي ، قوى ديمقراطية واسلاميين متنورين ، وببرنامج انتخابي واضح يسعى لبناء دولة المؤسسات القانونية ، " دولة مدنية ديمقراطية اتحادية وعدالة اجتماعية " لنتمكن من تغيير ميزان القوى لصالح التغيير الحقيقي، لأن بعكسه سيستمر نفس النهج بوجوه جديدة ، ولعرقلة المشروع الوطني الديمقراطي .

ثم القى الرفيق هرمز متي كلمة منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني ركز فيها على النضال المشترك والأهداف المشتركة للحزبين، وترافق ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي الكردستاني مع ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي هذه المشتركات التي تشكل إرثا من التاريخ النضالي المشترك من أجل الديمقراطية والحرية وتحقيق الحقوق العادلة للطبقة العاملة والكادحين من أجل غد مشرق للأجيال القادمة، والعمل من أجل السلام والاشتراكية.

ثم صدحت القاعة بأغنية عيدي مبارك رفيقة وعيدك مبارك رفيق وسط مشاركة كبيرة في الرقص لحاملات صواني الشموع وجمهور كبير، اضافة لنثر الحلويات على موائد الضيوف.

           بعدها ابتدأ الحفل الساهر بوصلات جميلة من الغناء للفنان وجدي العاشق وفرقة النجوم الذهبية بقيادة المايسترو عامر الصالحي، وبعد فترة العشاء قام ر. قاسم بأعلانا افتتاح الحملة الأنتخابية لقائمة " سائرون نحو الأصلاح "رقم ١٥٦بتوجيه نداء بالتبرع للحملة الأنتخابية، وساهم حشد من الضيوف بالتبرع، وأعلن بقاء الحملة مفتوحة الى اشعار آخر، بعد ذلك تم قطع كيكة الميلاد والتي شارك في تقطيعها وتوزيعها رفاقنا وبعض الضيوف وهم يصدحون " سنمضي سنمضي الى ما نريد وطن حر وشعب سعيد.. واستمر الحفل لغاية منتصف الليل.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل