/
/

عقدت تنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج اجتماعها التشاوري السنوي السابع في مدينة لندن البريطانية  للفترة من 28 – 30 أيلول 2018 تحت شعارها الاساس «العراق يستحق الأفضل» وشعار مرحلي: «من اجل بناء دولة عراقية مدنية ديمقراطية اتحادية» بحضور احدى عشرة تنسيقية من دول اوروبا واستراليا وكندا والولايات المتحدة، وقد تضمنت جلسات اللقاء نقاشات حيوية أثمرت عن جملة مقترحات هدفها إستشراف عمل التنسيقيات المستقبلي.

لقد سادت في الحوار الدائر بين ممثلي التنسيقيات روح العمل المشترك والصراحة في الطرح بما يعزز العمل الجماعي على الصعيد الاداري والجماهيري.

ويؤكد ضرورة وجود التنسيقيات وأهمية مشاركتها الفعالة مع أبناء شعبنا العراقي في التحديات التي تواجهه سواء بالتضامن ودعم التظاهرات الشعبية المطالبة بالحقوق المشروعة او بالضغط على الطبقة السياسية ومراقبة ادائها بما يضمن تقديم الخدمة الواجبة للجماهير.كذلك في قيادة سبل التنوير والتثقيف الشعبي العام لاشاعة الفكر التنويري ومواجهة القوى الظلامية المتطرفة التي تريد مصادرة قرار شعبنا في مستقبله السياسي والانساني.

وقد اتخذ  المجتمعون جملة قرارات وتوصيات تتعلق بالاطر التنظيمية للتنسيقيات واستقلاليتها او قواعد العمل المشترك بينها والدعوة الى مؤتمر عام داخل الوطن

كما حيا المجتمعون شهداء  الحركة الوطنية  وشهداء أبناء العراق وأصدروا بيانا يدين مظاهر القتل المنظم التي تستهدف النساء في الأونة الأخيرة ، بما يهدد السلم الأهلي ويفشل  اي انجاز مستقبلي للدولة العراقية.

وبعد استعراض عمل هيئة المتابعة السابقة تم انتخاب هيئة عمل جديدة بانسيابية و دون عوائق، وعاهدت الهيئة الجديدة زملاءهم في التنسيقيات المختلفة وابناء شعبنا على العمل المنظم وتوحيد الجهود لخدمة مسيرة التيار الديمقراطي في العراقي، أملا في دولة حرة متقدمة ومزدهرة يسود فيها القانون والعدالة الاجتماعية. دولة مدنية ديمقراطية.

المجد لشهداء الحركة الوطنية العراقية.

المجد للعراق  الذي يستحق الافضل.

28– 30 أيلول 2018

"العراق بستحق الأفضل"

الإجتماع التشاوري السابع لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي في الخارج

لندن - بريطانيا

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل