/
/
/

د. مزاحم مال الله
ضيّفت تنسيقية الديمقراطيين العراقيين في كندا، اخيراً، سكرتيرة رابطة المرأة العراقية شميران مروكل، التي تحدثت عن نشاط الرابطة بحضور جمع من الناشطين المدنيين والإعلاميين والمثقفين من أبناء الجالية العراقية.
وجرى استقبال السيدة شميران، وهي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، ونائبة سكرتيرة اتحاد النساء الديمقراطي العالمي، على إحدى القاعات في مدينة تورنتو، كبرى المدن الكندية. وقد أدارت الجلسة عضو الهيأة الإدارية للتنسيقية ماجدة الجبوري، فيما استهلتها نائبة سكرتير الهيأة الإدارية نوال يوسف، مرحبة بالضيفة في مناسبة زيارتها كندا، ومقدمة نبذة عن مسيرتها النضالية وتجربتها السياسية، وكيف انها قارعت النظام الدكتاتوري المقبور.
بعد ذلك تحدثت الرفيقة مروكل عن نشاطات رابطة المرأة العراقية في الوقت الراهن، وعن الظروف الصعبة التي يعيشها العراقيون بشكل عام، والمرأة العراقية على وجه الخصوص.
ثم ألقت الضوء على الأوضاع المعقدة التي يشهدها العراق اليوم، متطرقة إلى الحراك الجماهيري السلمي الذي يواصل تظاهراته في مختلف المحافظات العراقية، مطالباً بالإصلاح والتغيير وتوفير الخدمات الأساسية.
وتخللت الجلسة وصلات غنائية قدمها المطرب الشاب أياد.
من جانب آخر نظم فرع تيار الديمقراطيين العراقيين في مدينة وندزر الكندية، جلسة حوارية ضيّف فيها الرفيقة شميران مروكل، التي تحدثت عن نشاطات رابطة المرأة العراقية في الداخل بحضور جمع من الناشطين والإعلاميين.
وتطرقت الرفيقة مروكل إلى مساهمات الرابطة الفعالة في إقامة الدورات التثقيفية والاجتماعية للنساء، ودورها في مساعدة النازحين، إلى جانب سعيها إلى تنشئة الأطفال وتثقيفهم بالطرق السليمة، من خلال ضمهم إلى مكتبة الطفل التابعة للرابطة، والتي تعنى بتعليمهم فنون المسرح والموسيقى والأدب وبتوجيههم نحو القراءة والمطالعة.
وعرجت سكرتيرة الرابطة على الوضع السياسي في العراق، وعلى التحالفات السياسية الجارية بين الكتل للشروع بتشكيل الحكومة الجديدة، منتقدة بعض الجهات السياسية التي تسعى إلى تشكيل تحالفات طائفية، تغلب فيها المصلحة الشخصية على مصلحة المواطن والوطن.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل