/
/
/

بعد تظاهرات الحراك المدني والشعبي في البصرة ازدادت محاولات التهديد والترهيب والتسقيط ضد المتظاهرين السلميين، واخذت تتسع بشكل كبير حتى وصلت الى قيام مسلحين مجهولين، باغتيال عضو منظمة (الود) لحقوق الإنسان، الناشطة المدنية الدكتورة سعاد العلي وإصابة مرافقها في منطقة العباسية في محافظة البصرة يوم الثلاثاء 25 أيلول 2018.

ان قيام المليشيات المنفلتة وعصاباتها المجرمة المرتبطة بمافيا الفساد السياسي باغتيال الناشطين المدنيين دليل على افلاسها وتخبطها وخوفها من الحراك المدني والشعبي في البصرة الشماء، ولا يتصور المجرمون القتلة ان دماء الشهداء ولاسيما دم الشهيدة سعاد العلي سيذهب هدرا.

ان شعبنا سيقتص من كل المجرمين السفلة الذين اباحوا لأنفسهم الاستهانة بالدم العراقي من اجل تحقيق أجنداتهم السياسية الطائفية بإرهاب الشعب ودفعه الى الانكفاء والانزواء عن المطالبة بحقوقه المشروعة، في تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل واعادة بناء البنية التحتية المهدمة التي تدهورت من سيء الى أسوأ، نتيجة لسياسة النهب المنظم لثروات العراق، واستشراء الفساد في كل مفاصل الحياة التي ترعاه قوى الظلام والتخلف والجهل.

اننا في الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية، نتابع ما يجري وبقلق شديد ما يجري في البصرة خصوصا والعراق عموما، ونطالب الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية بتطبيق القانون والسيطرة على مليشيات الأحزاب الإسلامية الطائفية المنفلتة، وإيقاف هذه الجرائم الارهابية التي ترتكب بحق المتظاهرين الذين يطالبون بأبسط حقوق المواطن، وهي الحق بحياة حرة كريمة، والكشف عن المجرمين القتلة وتقديمهم الى القضاء العادل لينالوا عقابهم الذي يستحقونه جراء ما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب والوطن والتي بلغت ذروتها باغتيال الناشطين المدنيين.

إننا على يقين ان الجهات الامنية والسلطات في البصرة تعرف الجناة ومن يمولهم ويصدر إليهم الاوامر للقيام بأعمالهم الارهابية القذرة بحق شعبنا في البصرة المظلومة.

نحن تطالب بتوفير الحماية والدعم للناشطين المدنيين والمنظمات المهتمة بحقوق الناس والانسان، وتسهيل عملهم الرقابي من اجل تطبيق القانون والدستور.

وبالرغم من ان تشكيل الحكومة الجديدة يجري بشكل طائفي وقومي ومحاصصاتي، ولكننا نطالب البرلمان والكتل السياسية باختيار شخصيات وطنية مدنية تكنوقراطية نزيهة لتمارس مهام عملها من اجل إيجاد الحلول الانية والبعيدة للمشاكل الكبيرة التي يواجهها العراق.

المجد والخلود للشهيدة الدكتورة سعاد العلي والخزي والعار للمجرمين القتلة اعداء الحياة والحرية ولكل من يسهل ويدعم اعمالهم الارهابية.

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

26 أيلول 2018

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل