/
/

طريق الشعب
تظاهر العشرات من اهالي قضاء ابي الخصيب، جنوبي البصرة، رفقة عدد من اعضاء مجلس النواب، امس الاثنين قرب احد الانابيب الناقلة للنفط، للمطالبة بايصال الماء الصالح للاستخدام.
وقال عدد من المتظاهرين لوسائل اعلام محلية، ان مناطقهم تعاني ومنذ فترة طويلة من ملوحة المياه، فيما تساءلوا باستغراب عن امكانية الحكومة تأسيس انابيب لتصدير النفط وعدم قدرتها على انشاء انبوب مياه يغذي مناطقهم بالمياه الصالحة للاستخدام.
وأمهل المحتجون الجهات المعنية اسبوعا لتنفيذ مطالبهم مهددين في ذات الوقت باغلاق انبوب تصدير النفط وايقافه.
ولوحظ في التظاهرة مشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب بضمنهم النائب رامي السكيني عن تحالف "سائرون"، الذي قال انهم جاءوا للتظاهرة والمشاركة مع ابناء القضاء في مطالبهم المتعلقة بايصال المياه الصالحة للاستخدام.
واضاف انهم كأعضاء برلمان سوف يأخذون مطالب المتظاهرين ويقدمونها بطلب رسمي الى البرلمان والى المعنيين والمسؤولين في الحكومة الاتحادية.
في الاثناء، تظاهر العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين مع مديرية تربية البصرة بصفة محاضرين مجانيين صباح امس الاثنين أمام مبنى المديرية مطالبين بشمولهم بالـ1400 درجة وظيفية التي أعلنت الحكومة المحلية عن وصولها على ملاك تربية المحافظة.
وذكر عدد من المتظاهرين، ان عددهم يتجاوز الـ4 آلاف متطوع وأنهم يمارسون عملهم بإلقاء المحاضرات التدريسية مجانا منذ عدة سنوات، مؤكدين بأنهم يمتلكون أوامر إدارية من تربية البصرة بإلقاء المحاضرات دون أن يتم صرف أي مبالغ مالية لهم وبدون أي راتب أو أي منح أو أي أجور.
وأعلنت الحكومة المحلية في البصرة في 9 ايلول الحالي، عن وصول 1400 درجة وظيفية على ملاك تربية المحافظة.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ ومدير التربية، إن التربية أبلغت الحكومة المحلية بان نظيرتها الاتحادية قد أطلقت تلك الدرجات للبصرة، مضيفا أن ذلك يعد أول وعد تحققه الحكومة الاتحادية للبصرة على خلفية التظاهرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل