/
/

بغداد – طريق الشعب

دعت تنسيقية الشباب المدني في البصرة، الى الحفاظ على سلمية التظاهرات المطالبة بالحقوق والواجبات، مبينة ان على القوات الامنية أخذ دورها الحقيقي في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وقالت التنسيقية في بيان تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، ان "محافظة البصرة تمر بمنعطف خطير منذ انطلاق الهبة الجماهيرية المنادية بمطالب مشروعة، واليوم تشهد هذه الهبة تصاعدا اكثر من اجل تلبية المطالب وعدم تسويفها وتجاهلها".

وتابعت، ان "التظاهرات شهدت محاولات لجرها عن سلميتها وحرفها عن مسارها الصحيح"، لافتة الى ان "تنسيقية الشباب المدني في البصرة تدعو للحفاظ على سلمية التظاهرات المطالبة بالحقوق والواجبات".

ودعت التنسيقية الى "الانسحاب من التظاهرات ليلاً، وعدم الانجرار وراء اي فعل تخريبي او استفزازي لأنه يحرف مسار حركة الاحتجاج عن طابعها السلمي المنادي بتوفير الخدمات الاساسية للمواطن".

كما دعت، جميع القوى الوطنية والتنسيقيات والنشطاء المدنيين الى "اجتماع عاجل تحدد فيه آليات العمل وبلورة المطالب المشروعة، وان تكون هناك ادارة موحدة للتظاهرات من اجل تفويت الفرصة على كل من يحاول العبث والتخريب باسم التظاهرات".

وطالبت، القوات الامنية بأخذ دورها الحقيقي في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في المحافظة والقضاء على اي فعل تخريبي يحاول زعزعة الأمن والاستقرار"، مشيرة الى انه "بعد ذلك سنعاود الاحتجاج السلمي المنظم بالتنسيق والتعاون مع كافة التنسيقيات والناشطين المنضوين في تظاهرات البصرة السلمية".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل