تحل في الثلاثين من اذار ٢٠٢٤، الذكرى الـ ٤٨ ليوم الأرض الفلسطيني، والذي كان وما يزال يوم غضب ومواجهة شعبية مع الاحتلال الصهيوني، وتصد شجاع لقراراته العنصرية في مصادرة الأرض وتهويدها.

وغدا يوم الأرض الفلسطيني، ومنذ سنة ١٩٧٦، رمزا للصمود والتحدي والتشبث بالأرض، وعنوانا لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

ذكرى يوم الأرض هذا العام تأتي فيما يتواصل العدوان الصهيوني الهمجي منذ ١٧٥ يوما على قطاع غزة الصامد، وسائر بنات وأبناء الشعب الفلسطيني، حيث ما انفكت آلة التدمير لدولة الاحتلال تواصل حرب الإبادة الشاملة والتي راح ضحيتها حتى الآن ما يقرب من ١٣٣ ألف فلسطيني، والتدمير الكامل للبنى التحتية بما فيها الصحية، ويتعرض الفلسطينيون إلى حصار ظالم وتجويع، وتنهج حكومة نتنياهو الفاشية سياسة التهجير القسري وافراغ الأراضي الفلسطينية من سكانها الأصليين.

في مناسبة الثلاثين من اذار نجدد موقفنا الثابت الداعم والمنحاز إلى الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية والديمقراطية، ونرى آن الأوان لوقف الظلم وانهاء الاحتلال الاسرائيلي والانتصار للعدل والقيم الانسانية والاستجابة العاجلة لحقوق شعب فلسطين في العودة وتقرير المصير   واقامة دولته الوطنية المستقلة على ارضه وعاصمتها القدس.

ونحن اذ ندين  بشدة  جرائم الاحتلال الصهيوني  ضد الشعب  الفلسطيني ، وحربه المتواصلة منذ ٧ تشرين الأول ( أكتوبر)  ضد  قطاع غزة المحاصر وسائر مدن الضفة الغربية، نطالب بوقف هذه الحرب الهمجية  وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وكبح جماع قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال في استهدافهم المواطنين الفلسطينيين وتعريض حياتهم للخطر ومصادرة بيوتهم واراضيهم وتوسيع الاستيطان الاسرائيلي على حساب الاراضي الفلسطينية وحقوق أبنائها، وكما نطالب  بوقف دعم ماكنة القتل الصهيوني من أمريكا وغيرها من الدول المنحازة للعدوان  .

ان جماهير الشعب الفلسطيني، الصامدة والمقاومة، بأمس الحاجة اليوم إلى الدعم والتضامن من جانب أبناء شعبنا العراقي، كما من سائر شعوب العالم وقواها الحرة، ومن مناصري العدالة وحقوق الانسان. وان الجهات الرسمية في البلدان العربية والإسلامية، وفي العالم، مدعوة بإلحاح لاتخاذ إجراءات عملية ضد دولة العدوان وارغامها على إيقافه فورا وإنقاذ الشعب الفلسطيني من طاحونة الموت.  

ولرفع اصواتنا المطالبة بوقف حرب الإبادة والتهجير القسري ومصادرة الأرض، ندعو جماهير شعبنا العراقي وقواه الوطنية والديمقراطية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني عبر مختلف الوسائل في سائر محافظات الوطن، ولهذا الهدف أيضا ندعوكم إلى:

 التجمع يوم السبت ٣٠-٣ -٢٠٢٤، في الساعة التاسعة مساء، في ساحة الإباء والشموخ والتحدي، ساحة التحرير ببغداد، لنقول للشعب الفلسطيني نحن معكم، ونخاطب العالم ونقول لهم أوقفوا المجزرة الصهيونية.        

ستنتصر قضية الشعب الفلسطيني العادلة

الخزي والعار للقتلة الصهاينة المجرمين   

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

٢٩-٣-٢٠٢٤

عرض مقالات: