/
/
/

طريق الشعب
زار وفد من رابطة الخريجين الاوائل في الجامعات العراقية، امس الاول الثلاثاء سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، الرفيق رائد فهمي، مستعرضين معاناتهم وعدم تطبيق الحكومة لقانون 67 الخاص بتعيين الخريجين الاوائل وتجزئته، رافضين قرار الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشمول خريجي عام 2017 فقط بالتعيين، عادين ذلك تجاهلا واضحا وصريحا لتشريعات البرلمان وقوانينه النافذة التي تنص على تعيينهم حسب الاسبقية، مستغربين عدم صدور تعليمات واضحة تخص التعيينات لغاية الان.
ومن جانبه، ابدى سكرتير الحزب الشيوعي الرفيق رائد فهمي، تعاطفه ومساندته للمطالب المشروعة لهذه الشريحة المهمة وضرورة الاستفادة منها في المكان المناسب في دوائر الدولة وتحقيق الاستفادة القصوى من طاقاتهم، واعدا بدعم مطالبهم.
ودار الحديث، بين الطرفين، حول الوضع السياسي القائم ومساعي تشكيل الحكومة وخطوات تحالف "سائرون" الاصلاحية وبرنامجه الانتخابي، وركز الرفيق فهمي، في حديثه على ضرورة تشكيل حكومة وطنية من الكفاءات بعيدة عن نهج المحاصصة الطائفية والاثنية، على ان تأخذ على عاتقها اصلاح الوضع الحالي في البلد وان تعمل الحكومة وفق برنامجي حكومي واضح وبخطط مدروسة بعيدا عن المصالح الفئوية الضيقة.
وشدد الرفيق فهمي، في حديثه، على اهمية تفعيل دور الشباب في ومشاركتهم في الحركة الاحتجاجية وتوسيع المطالب الى البعد الوطني من اجل تحقيق تضامن أوسع معهم.
وفي نهاية اللقاء شكر الطلبة جهود الرفيق رائد فهمي على موقفه متمنين للحزب الشيوعي وتحالف "سائرون" التوفيق في مساعيه الرامية الى تشكيل حكومة وطنية بعيدا عن نهج الحكومات السابقة. وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية الرفيق طلعت كريم .
********

طريق الشعب
استقبل الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم امس، وفدا من مثقفي اكراد بغداد يتقدمهم الاديب حسين الجاف، نائب الامين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق.
وبحث الجانبان في اللقاء الذي جرى في مقر الحزب بساحة الاندلس في بغداد، التطورات والمستجدات السياسية في البلاد، وعبرا عن الدعم لموجة التظاهرات السلمية الجديدة، التي تشهدها محافظات الجنوب والوسط منذ شهر، مطالبة بالخدمات الاساسية الملحة وفرص العمل. كما اتفقا في ضرورة معالجة ما تبقى من القضايا الاشكالية في العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، بما يخدم المصالح الوطنية والحقوق المشروعة لشعب الاقليم.
وعبر الوفد الذي ضم 11 من مثقفي بغداد الكرد، عن التأييد لموقف تحالف "سائرون" ورؤيته لاصلاح الاوضاع في العراق، وعن التطلع الى ان تضع الحكومة المقبلة ضمن برنامجها موضوع تطبيق المادة 140 من الدستور.
كذلك ثمّن الوفد مواقف الحزب الشيوعي العراقي، الذي ساند منذ تأسيسه الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي.
هذا وحضر اللقاء ايضا كل من الرفيق مفيد الجزائري نائب سكرتير اللجنة المركزية، والرفيقة شميران مروكل عضو المكتب السياسي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل