/
/
/

الرفيقات والرفاق الأعزاء مندوبي المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية:

نود، أولاً، أن نعرب عن عميق امتناننا على دعوة حزبنا الشيوعي العراقي للمشاركة في أعمال مؤتمركم، معبرين عن سعادتنا بهذا الحدث الوطني والأممي البارز، وأملنا الوطيد في أن يتوصل المؤتمر الى تقييم المسيرة السابقة ورسم الآفاق اللاحقة، ومواصلة وتصعيد النضال في سائر الميادين السياسية  والاجتماعية، وثقتنا بأن يتخذ المؤتمر القرارات والتوصيات التي من شأنها أن تضع حزب التقدم والاشتراكية، ذا التجربة السياسية الغنية، على أعتاب مرحلة جديدة من الكفاح الوطني والطبقي.

اننا ننظر الى هذا المؤتمر باعتباره مناسبة للتحليل المعمق للواقع السياسي ومرحلة التطور الاجتماعي، وتدقيق سياسة الحزب واضاءة دوره في المجتمع وعمله وسط الجماهير، وتعزيز تحالفاته السياسية، ومشاركته في عملية الاصلاح الديمقراطي.

إن أمام حزبكم الكثير من التحديات والمهمات الجسام، التي يسعى الى تحقيقها عبر الرؤية السياسية والفكرية الواضحة، والتحالفات السياسية المثمرة، التي تستند، من بين أمور أساسية أخرى، الى الحفاظ على الاستقلال الفكري والسياسي والتنظيمي.

ولعل مما نود الاشارة اليه، على نحو شديد الايجاز، الملامح والمهمات المشتركة بين حزبينا. ونشير، بشكل خاص، الى ميدان التحالفات السياسية، والتعاون مع القوى الاسلامية. وفي هذا السياق نتطلع الى المزيد من التعرف على تجربتكم، وانعكاسات تحالفاتكم على الصعد الاجتماعية والسياسية والثقافية والفكرية.

نحن مقبلون على انتخابات برلمانية تجرى يوم السبت الثاني عشر من أيار الحالي، ونواجه، في هذا التحدي، قضايا الاصلاح وتخليص العملية السياسية من مأزقها، ولاسيما من نهج المحاصصة الطائفية والاثنية، الذي يقف وراء الكثير من مظاهر الأزمة. كما تواجه بلادنا طائفة من التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن تحديات بناء اللحمة المجتمعية، وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة. 

ويخوض حزبنا هذه الانتخابات في اطار تحالف متميز، انبثق من رحم الحراك الشعبي المتواصل منذ عام 2015، ويضم، لأول مرة، منذ عام 2003 حزبنا الشيوعي مع حزب يحظى بدعم تيار اسلامي شعبي معتدل، هو التيار الصدري، اضافة الى عدد من الأحزاب الوطنية المدنية.

نجدد تضامننا العميق معكم، وتمنياتنا لرفيقات ورفاق حزبكم الشقيق بالعمل الدؤوب والكفاح من أجل الغايات السامية لحزب التقدم والاشتراكية، ومواصلة مسيرته في النضال الوطني الديمقراطي، والاجتماعي الطبقي لتحقيق مصالح شغيلة وكادحي بلادكم.

النجاح لمؤتمركم العاشر .. وليعش حزب التقدم والاشتراكية ..

اللجنة المركزية

للحزب الشيوعي العراقي

9/5/2018

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل