/
/
/

 عقد المكتبان السياسيان للحزبين الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني اجتماعاً لهما على جلستين في يومي 8-9 تشرين الثاني 1018.

وفي اجواء رفاقية حميمية ناقشا المكتبان الاوضاع السياسية والتطورات في العراق والاقليم، واستعرضا مواقف الاطراف السياسية المختلفة، واشرا الحاجة الى المزيد من العمل نحو بناء العراق الديمقراطي ، وتلبية المطامح والحقوق المشروعة للشعب الكردستاني، وكافة اطياف شعبنا المتآخية الاخرى.

وفي هذا السياق جرى التأكيد على ضرورة استنهاض وتفعيل القوى اليسارية والمدنية والديمقراطية على صعيد العراق ككل وفي الاقليم والتعاون والتنسيق مع سائر القوى الوطنية التي تتقاسم معنا الاهداف المشتركة والدعوة الى الاصلاح والتغيير ونبذ المحاصصة ومحاربة الفساد والارهاب، وبناء دولة المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية ، وتلبية حاجات المواطنين والكادحين وذوي الدخل المحدود على وجه خاص.

وتوقف المكتبان السياسيان عند نتائج الانتخابات الاخيرة لمجلس النواب العراقي، وبرلمان الاقليم وأشرا ما افرزته من نتائج ومعطيات، وما رافقها من سلبيات وثغرات وتزوير، اضافة الى ما كان يفترض ان يكون عليه اداء الحزبين وتنسيقهما الافضل.

واستناداً الى العلاقات الرفاقية والتاريخ النضالي المشترك ووحدة المنطلقات ، شدد الاجتماع على استمرار التنسيق والعمل المشترك على الصعد المختلفة، ومن ذلك انتظام اجتماعات اللجان القيادية والاختصاصية المركزية للحزبين، والعمل المثابر على تنفيذ آلية العلاقة التي اقرتها اللجنتان المركزيتان للحزبين في ايار 2017.

 

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل