/
/

    نظمت لجنة العمل الفكري لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن في 6 تشرين الأول 2018، في مدينة لاهاي| هولندا، الملتقى الفكري العاشر على شكل سيمنار، بحضور ممثلين عن منظمات بريطانيا والسويد وألمانيا والدنمارك وهولندا، وعدد من الأصدقاء، وبمشاركة الرفيق سلم علي عضو اللجنة المركزية للحزب. وتدارس الملتقى موضوعة "التحالفات ... الإطار النظري والممارسة العملية" والتي تضمنت تقديم ثلاث محاضرات:                       

  • البعد الاجتماعي للعمل السياسي للباحث صادق أطيمش
  • المتغيرات الطبقية في عراق اليوم وقضية التحالفات للباحث إبراهيم إسماعيل
  • قوى اليسار الجذري في أوروبا| مفاهيم متنافسة للباحث رشيد غويلب        

 

    أُفتتحت جلسات الملتقى بالوقوف دقيقة صمت تمجيداً لشهداء الحزب والعراق، والاستماع إلى النشيد الوطني العراقي، وكلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا، وكلمة لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج، ورسالة لجنة العمل الفكري المركزية التي تمنت للملتقى النجاح والمساهمة الجادة في اثراء المساهمات والمناقشات والجدل في هذه الموضوعة الهامة. وأشارت إلى إنه لأمر طيب ان تنعقد هذه الفعالية للمرة العاشرة على التوالي، الأمر الذي يؤكد على حيوية القضايا المطروحة واصرار الرفاق والرفيقات العاملين في المجال الفكري على عقد هذه الفعاليات، رغم كل الصعوبات، لتكون ليس مجرد فعاليات استعراضية تقليدية، بل محطات مهمة للقاء و تبادل الرؤى والافكار وتقديم مقاربات واجتهادات تعكس التنوع الثري لفكرنا ضمن إطار الوحدة. وقدمت تحية مكتب إعلام الخارج.

   حظيت المحاضرات التي قدّمت والتي عالجت العديد من المحاور المتعلقة بالموضوعة المطروحة ومن زوايا وتحليلات متنوعة، بنقاشات جادة، أضفت على اجواء الملتقى الاغناء والحيوية.

  وكرست الجلسة الرابعة لتقييم أعمال الملتقى وتقديم المقترحات لتطوير العمل الفكري. وقيم المشاركون الجهود التي بذلت لعقده، وتقديم الشكر إلى منظمة الحزب في هولندا على استضافته.

لجنة العمل الفكري لمنظمات الخارج

8 تشرين الأول 2018

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل