/
/

طريق الشعب
كشف عضو مجلس محافظة البصرة عن الحزب الشيوعي العراقي، جمعة الزيني، عن بعض جوانب زيارة الوفد البرلماني الى المحافظة، الثلاثاء الماضي.
وقال الزيني انه ركز في مداخلته على تفعيل القانون 21 لسنة 2008 المعدل وفك الاشتباك في الصلاحيات واطلاق استحقاقات البصرة المالية والغاء صندوق الطوارئ وزيادة تخصيص البصرة من خلال فرق سعر برميل النفط، و تلبية مطالب الناس والمتظاهرين من خلال إجراءات ملموسة، ومحاسبة الأجهزة الأمنية على ممارستها العنف المفرط والقمع، واطلاق سراح المعتقلين، وسن التشريعات التي تساعد اهل البصرة وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم ومعالجة التجاوزات، وحصر السلاح بيد الدولة".
وكشف الزيني عن اهم التوصيات التي انتهت اليها زيارة الوفد البرلماني برئاسة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي. وقال ان من ابرزها تشكيل لجنة للمتابعة، تضم أعضاء من مجلس النواب عن البصرة والمحافظة واستشاريي مجلس الوزراء، وتفعيل القانون 21 لسنة 2008 و متابعة تطبيقه،
والغاء القرار 347 الخاص بإلغاء المشاريع، واطلاق التخصيصات وزيادة التمويل ورفع القيود عنها، وتفعيل المساءلة والمحاسبة مرة كل ثلاثة اشهر لتنشيط الأعمال، وإيجاد مكاتب استشارية مالية وهندسية، واعداد الكشوفات لكافة احتياجات البصرة، وسن التشريعات الخاصة بمنع التجاوزات والإسراع في تشريع قانون النفط والغاز والقوانين الهامة الأخرى.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل