مدارات

الشيوعي اللبناني : نحيي جهودكم المثمرة


الرفاق الاعزاء في الحزب الشيوعي العراقي
ينعقد مؤتمركم هذا في مرحلة حساسة من تاريخ المنطقة والعالم، حيث نشهد الآن فترة انتقالية من العالم الأحادي القطب الى عالم متعدد الاقطاب مع ما يرافقها من صراعات حادة ترسم المستقبل بالحديدوالنار. وفي هذا الاطار، تعيش منطقتنا مرحلة مشابهة حيث تخضع دولها للعدوان الخارجي والاحتلال وتنتشر فيها القواعد العسكرية وتحديداً من قبل الناتو والولايات المتحدة الامريكية لاستمرار السيطرة على مواردنا ونفطنا ولضرب مشروع الدولة الوطنية في كل الاقطار العربية. وفيما تنخرط قوى عديدة في مواجهة هذا المشروع، تحمل بعض قوى المواجهة برنامجاً مذهبياً عاجز عن تحقيق الآمال والحياة الافضل لشعوبنا، فيما تتعثر قوى المواجهة الفعلية من يسار وشيوعيون وديمقراطيين في حمل لواء المعركة لأسباب موضوعية وذاتية.
لذلك طرح الحزب الشيوعي اللبناني ضرورة تفعيل هذه المواجهة وبناء جبهة مقاومة عربية شاملة على كافة الاصعدة وفي كل ساحات المواجهة. وفي هذا الاطار ندعو الشيوعيين العراقيين لبحث هذه الوجهة لتفعيل العمل المشترك فيما بيننا، خاصة وأن لحزبكم تاريخ عريق في الحركة الشيوعية العربية وفي قيادة العمل المقاوم رغم تباعد وجهات النظر بيننا في فترات معينة. وعلى هذا الصعيد، سوف نعمل معكم لتفعيل اللقاء اليساري العربي وتطوير برنامجه لتشكيل البديل الثوري اليساري والتقدمي العربي.
ننتمى لمؤتمركم النجاح الكامل في السياسة والتنظيم، وفي رسم البرامج والخطط،ونحيي جهودكم المستمرة في ساحات النضال والى المزيد من التقدم.
مع التحيات الرفاقية
الحزب الشيوعي اللبناني
لجنة العلاقات الخارجية

مدارات