اخر الاخبار

نائب يدعو إلى تشكيل لجنة للكشف عن مصير المعتقلين في المحافظات المحررة

بغداد/ الغد برس
دعا النائب في تحالف القوى العراقية شعلان الكريم، اليوم الثلاثاء، الحكومة إلى تشكيل لجنة مخصصة للكشف عن مصير المعتقلين المغيبين في المحافظات المحررة.
وقال كريم في مؤتمر صحفي وحضرته "الغد برس"، "اننا اوشكنا على اكمال مهمتنا بتحقيق النصر الكامل على فلول داعش الارهابي ونرفع رؤوسنا عالية بهذه الانتصارات واعادة الارض الى اهلها"، مبينا انه "لطالما ان الانتصار على داعش يوشك ان يصل الى صفحته الاخيرة نود هنا ان نلفت الانظار الى قضية حساسة ومهمة تتعلق بالمعتقلين من ابناء محافظات صلاح الدين والانبار وديالى ونينوى وشمال بابل وهؤلاء الذين تقدر اعدادهم بالآلاف، ما يزال مصيرهم مغيبا اما ذويهم فقد تقطعت بهم السبل وهم يبحثون عنهم هنا وهناك".
وطالب الكريم "رئيس الوزراء حيدر العبادي بشمول المغيبين بجهده وعنايته عبر اصدار تشكيل لجنة تحقيق مهنية ومتخصصة تعيد الامل لهم ولذويهم، على الاقل لنضمن المساواة بين المعتقلين سواء كانوا في كركوك او في صلاح الدين او الموصل او غيرها"، مضيفا "اننا نقول للعبادي اننا التزمنا الصمت خلال المعارك مع داعش التي تواصلت لمدة عامين لاخوفا ولا وجلا، لكن لاننا اثرنا على انفسنا مؤازرة قواتنا المسلحة بوحدة الكلمة والموقف واليوم لم يعد هناك ما يمنع من تضميد جروح اهالي المحافظات التي احتلتها داعش وترك فيها ما يكفي اهلها من المصائب".
وأضاف "نقول لكل اخوتنا العراقيين في الجنوب والوسط والشمال ان ملف المعتقلين جرح يؤلم ويدمي قلوب الكثيرين منا ولا نريد ان يتهم احدنا الاخر بالظلم لانهاء مشكلة داخلية".
وتابع "اننا نريد ان تحل بأيدينا نحن العراقيين دون تدخل اجنبي أو وساطة خارجية"، مؤكدا "اننا نجدد في العلن مطالبة العبادي بالتدخل او اتخاذ موقف وطني يغلق الباب على كل ما يفتت من وحدة البيت العراقي الذي يجمع كل الطوائف بلا استثناء".

اخر الاخبار