اخر الاخبار

الحبس الشديد لرئيس نقابةٍ سابقٍ في ديالى لتجاوزه على المال العام

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقِّ رئيس نقابة عُمَّال الخدمات السابق في محافظة ديالى، مُشيرةً إلى أنَّ محكمة جنايات ديالى الأولى حكمت على المُتَّـهم استناداً لأحكام المادَّة 315 من قانون العقوبات واستدلالاً بأحكام المادَّة 132/3عقوبات.
الدائرة أوضحت، في معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، التي حقَّقت فيها هيأة النزاهة في وقتٍ سابقٍ وأحالتها للقضاء، أنَّ المُدان قام بإحداث ضررٍ عمديٍّ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل لديها من خلال اختلاس مبالغ ماليَّةٍ من أموال الجباية لنقابة عُمَّال الخدمات في المحافظة.
محكمةُ الجنايات الأولى في ديالى، بعد اطِّلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في الدعوى المُتمثِّـلة بأقوال رئيس اتِّحاد نقابات عُمَّال ديالى والمُمثِّـل القانونيِّ للنقابة اللذينِ طلبا الشكوى ضدَّ المُتَّهم المُدان، إضافةً إلى التحقيق الإداريِّ وأقوال الشهود، وجدت الأدلة كافيةً ومُقنعةً لتجريمه.
وتضمـَّن قرار الحكم الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّةَ بعد اكتساب القرارالدرجة القطعيَّة، وصدر القرار بالاتِّـفاق استناداً لأحكام المادَّة 182/أ الأصوليَّة حكماً وجاهاً قابلاً للتمييز.

اخر الاخبار