اخر الاخبار

قيادي كردي: الحوار مع بغداد سيكون صعبا بحال استمرار التشتت بين الأطراف الكردستانية

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد القيادي بالجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر، الأحد، أن الحوار مع بغداد سيكون صعبا بالنسبة لإقليم كردستان في حال استمرار التشتت بين الأطراف السياسية وعدم معالجة المشاكل الداخلية في الإقليم، داعيا سلطات الإقليم لإجراء الحوار عبر القنوات الشرعية والدستورية والقبول بمشاركة الأطراف السياسية الكردستانية الأخرى في الحوارات مع بغداد.
وقال رابر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بغداد مصرة حتى الآن لفرض سيطرة السلطة الاتحادية على الإقليم وإذا لم توقف أمريكا في وجه محاولات بغداد فهي ستواصل فرض سيطرتها"، لافتا الى أن "الحل الوحيد هو إجراء الحوار بوساطة دولية ووفق الدستور بين إقليم كردستان والحكومة العراقية لمعالجة المشاكل القائمة بينهما".
وأضاف رابر، أن "الحوار سيكون صعبا بالنسبة لإقليم كردستان في حال استمرار التشتت الحالي بين الأطراف السياسية وعدم معالجة المشاكل الداخلية في الإقليم"، مبينا أن "سلطات الإقليم عليها إجراء الحوار عبر القنوات الشرعية والدستورية والقبول بمشاركة الأطراف السياسية الكردستانية الأخرى في الحوارات مع بغداد".
وتابع رابر، "من الضروري عدم مشاركة الأشخاص المتهمين والمطلوبين للقضاء في المفاوضات مع بغداد"، مؤكدا "أهمية تشكيل وفد يتمتع بمصداقية وخبرة سياسية وقانونية لإجراء حوار جدي مع بغداد".

اخر الاخبار