اخر الاخبار

النقل تحدد صلاحيات المفتش العام في الوزارة وتؤكد بانه "عين للوزارة وليس عليها"

بغداد/ الغد برس
حصلت "الغد برس"، الثلاثاء، على وثيقة موقعة من وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وصفت المفتش العام في الوزارة بانه "عين للوزارة وليس عليها"، مشيرة إلى مهامه.
وأشارت الوثيقة، إلى منع المفتش العام منعاً باتاً تدخله في الأمور التنفيذية والمحاور التشغيلية، ولا يجوز له التحكم بشؤون التشكيلات وتعطيلها، وعليه استحصال موافقة الوزير شخصياً قبل الشروع بإصدار التوصيات، في ضوء الأحكام النافذة.
ولفتت الوثيقة إلى عدم تحمل نفقات إيفاد المفتش العام أو العاملين معه، باعتباره يتمتع بميزانية مستقلة ومنفصلة عن الوزارة، إضافة إلى عدم أحقيته بإلغاء أوامر النقل والتنسيب التي تصدر بموافقة الوزير، وأي إجراء خلاف ذلك لا يعمل به.
كما طالبت الوثيقة، عدم تقمصه دوراً دفاعياً للذود عن مصالح الشركات المتعاقدة مع تشكيلات الوزارة، وأن الكتب التي أعدها للمطالبة بتسليم أرض الهدامة إلى شركة المرموقة، تعد من الأدلة الدافعة، وتعكس حجم التجاوزات والمخالفات التي ارتكبها، رغم علمه السابق بأن العقد المذل التي أبرمته الموانئ بمباركة المفتش العام نفسه، يقضي بتسليم ملكية الأرض للشركة التي يدافع عنها، على الرغم من علمه بحجم الغبن الفاحش الذي سيلحقه العقد بالسيادة الوطنية العراقية.

اخر الاخبار