اخر الاخبار

العاني: تدمير المناطق السنّية دفعنا لتشكيل تحالف القوى

بغداد/ الغد برس
أكد النائب عن تحالف القوى الوطنية العراقية ظافر العاني، اليوم الاثنين، أن الهدف الرئيس الذي دفعنا لتشكيل تحالف القوى الوطنية هو وضع السياسات والخطط اللازمة للنهوض بواقع المحافظات المدمرة او ذات الاغلبية السنية.
وقال العاني، في تصريح لـ"الغد برس"، إن "هذه المدن تعاني من مشاكل ذات طبيعة خاصة تختلف عن باقي مدن العراق فهي مناطق خضعت لإرهاب داعش وبعضها ما يزال تحت سيطرته، أضافة إلى ذلك انها تعاني من مشكلة نزوح لملايين من المدنيين".
وأشار العاني إلى، أن "المدن مدمرة الى الحد الذي بلغت فيه نسبة التدمير الى 85، وهي تعاني من مشاكل ذات طبيعة انسانية واجتماعية حادة مثل تزايد اعداد الايتام والارامل والعوز المادي".
وتابع ان "السكان بحاجة الى اعادة اندماج بالدولة والى ان يشعروا بمواطنتهم ومكافحة افكار الغلو والتطرف التي تسللت لهذه المجتمعات بعد اشعاره بالعجز وغياب الامل".
واستطرد بالقول أنه "من هنا يأتي هذا المشروع باعتباره وعاء لتقديم الحلول لكل هذه المشاكل، ولاشك فان السياسيين ومن واقع مسؤوليتهم فانهم مدعوون الى قيادة مشروع الانقاذ هذا".
واعتبر العاني انه "مشروع للمجتمع وليس للسياسيين ومشروع لاستيعاب وتنمية المهمشين وليس لتنمية السياسيين ولا هو قائمة انتخابية".

اخر الاخبار