اخر الاخبار

المساري يطالب وزير الداخلية باطلاق سراح 76 شخصا اعتقلوا شمال بابل

بغداد/ الغد برس
بحث رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية، احمد المساري، الاحد، مع وزير الداخلية، قاسم الاعرجي، موضوع اختطاف 76 مواطنا من مناطق شمالي بابل، من قبل جهات مجهولة.
وقال المكتب الاعلامي للمساري، في بيان، تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية احمد المساري والنائب الشيخ مظهر الجنابي زارا وزير الداخلية قاسم الاعرجي"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع السياسية والامنية التي تخص الشأن العراقي، وفي مقدمتها الاوضاع الامنية السيئة في شمال محافظة بابل".
وناقش المجتمعون، بحسب البيان، "حالات الاختطاف التي تحدث بين الحين والاخر، وكان أخرها اختطاف ٦١ مواطنا من منطقة البوبهاني التابعة لقضاء المسيب فجر يوم الجمعة التاسع من تموز الجاري فضلا عن ١٥ شخصا من مشروع المسيب من قبل مجاميع مسلحة متنفذة واقتيادهم الى جهة مجهولة".
ووعد الوزير، بحسب البيان، بـ "إطلاق سراح المختطفين قريبا جدا، وأنه لايسمح بالتعدي على حياة المواطنين و ممتلكاتهم"، مؤكدا بأن "وزارة الداخلية من أولوياتها حفظ الامن والاستقرار في المناطق والمحافظات كافة وحماية أرواح المواطنين جميعا، والتصدي لأي مجاميع مسلحة خارجه عن القانون".

اخر الاخبار